الرياض: غادر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الرياض مساء اليوم بعد زيارة قصيرة للمملكة اجرى خلالها جلسة مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. وبحث الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها. كما جرى خلال جلسة مباحثات عقدها الجانبان في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض اليوم بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

وحضر الجلسة من الجانب السعودي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام و الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض و الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية و الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة.

كما حضرها من الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح و وزير الكهرباء والماء وزير النفط بالوكالة المهندس محمد عبدالله العليم ومدير مكتب أمير دولة الكويت الأستاذ أحمد فهد الفهد و رئيس المراسم والتشريفيات الأميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح ووكيل وزارة الخارجية الأستاذ خالد سليمان الجارالله وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ حمد جابر العلي الصباح.
وكان في وداع الشيخ صباح لدى مغادرته قصر خادم الحرمين الشريفين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي تمنى له ومرافقيه سفراً سعيداً.
كما كان في وداعه الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة و الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام و الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة.
ولدى مغادرة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مطار قاعدة الرياض الجوية كان في وداعه الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ حمد بن جابر العلي الصباح وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن محمد بن سالم المعطاني ومندوب من المراسم .

وكان امير الكويت وصل والوفد الرسمي المرافق له عصر اليوم الى مطار القاعدة الجوية بالرياض بالمملكة العربية السعودية وذلك في زيارة اخوية. وكان في استقبال الصباح على ارض المطار خادم الحرمين الشريفين والامير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود امير منطقة الرياض والأمير متعب بن عبدالعزيز ال سعود وزير شؤون البلدية والقرويات و سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمد جابر العلي الصباح واعضاء السفارة.

هذا ويرافق الصباح وفد رسمي ضم كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ووزير الكهرباء والماء ووزير النفط بالوكالة محمد عبدالله العليم ومدير مكتب أمير الكويت احمد فهد الفهد ورئيس المراسم والتشريفات الاميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح ووكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجار الله.

ورحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية بالزيارة الأخوية التي بدأها اليوم الصباح الى المملكة العربية السعودية.

وقال العطية في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه الزيارة الأخوية ولقاء أمير دولة الكويت بخادم الحرمين الشريفين تأتي تتويجا للعلاقات والروابط الوطيدة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.
وأضاف ان quot; هذه الزيارة تندرج في اطار التواصل والتشاور المستمر بين القيادتين الحكيمتين في كلا البلدين الشقيقين لكل ما من شأنه دعم التعاون الثنائي في كافة المجالات الى جانب تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشتركquot; ونوه أمين عام مجلس التعاون بالدعم الكبير الذي تلقاه المسيرة الخيرة لمجلس التعاون من قادة دول المجلس ما كان له الأثر الايجابي في استمرار مسيرة العطاء والازدهار. وأكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة العمل الخليجي المشترك سواء من خلال لقاءاتهم الدورية في القمم الخليجية أو من خلال اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات الأخوية.