السجن 15 عاما لمغتصبي الفتى الفرنسي في دبي
دبي: قالت صحف اماراتية اليوم الاثنين ان محكمة في دبي تقوم بمحاكمة اربعة ضباط و21 عنصرا من الشرطة بتهمة الاعتداء بالضرب والتسبب بعاهات دائمة لسجناء في سجن الامارة المركزي من دون سبب في بعض الاحيان، حسبما افادت صحف اماراتية الاثنين. وذكرت صحيفة الامارات اليوم ان النيابة العامة وجهت الى رجال الشرطة ال25 تهمة quot;الاشتراك في التحريض على الجرائم واستعمال القسوة مع السجناء والاعتداء عمدا على سلامة اجسام المجني عليهم ما ادى الى عاهة مستديمة والاعتداء على اجسام الاخرين ما نتج عنه الاصابة بالامراض والعجزquot;.

ونفى المتهمون، وبينهم المدير السابق للسجن، هذه التهم. واحد السجناء مصاب اصابة بالغة في عاموده الفقري قد تؤدي الى عاهة دائمة. وقال احد الضباط الذين كلفتهم قيادة الشرطة التحقيق في الادعاءات حول تعرض مساجين للضرب المبرح، انه تاكد من حصول عمليات ضرب عشوائية لاسيما اثناء التفتيش من قبل قوة مكافة الشغب وبعض مراقبي السجن.

وذكر الضابط بعد مراجعة تسجيلات وبعد استجواب مساجين بشكل سري ان quot;الاعتداء كان عشوائيا على المساجين حيث كان اي شخص يمر في الممر امام افراد السجن او الشغب يضرب باليد او الرجل بطريقة عشوائية وبعضهم كان يعرقل المساجين عمدا كي يسقط على الارضquot;. وذكر ان احد الشرطيين كان quot;يعتدي على المساجين بصورة عنيفة تصل الى الوحشية ويركلهم بقوة ويضربهم بيده على ظهورهم دون مبرر لانه لم يستطع التعرف الى المساجينquot;.
وقال الضابط ايضا ان المتهمين كانوا quot;يعتدون على المساجين اما باليد او الركض وراءهم وضربهم او ركلهم من الخلفquot;.