واشنطن: طلبت هيلاري كلينتون من زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون الجمعة وبعد هفواته المتكررة، عدم التحدث مجددا عن موضوع زيارتها الى البوسنة في 1996. وظهر بيل كلينتون على شبكة quot;ام اس ان بي سيquot; وقال مبتسما في انديانا (وسط) quot;لقد اتصلت بي هيلاري وقالت لي: انت لا تتذكرها (الحادثة)، انت لم تكن حاضرا، دعني اتصرف لوحدي. فاجبتها حاضر سيدتيquot;.

وكان بيل كلينتون اخذ في مناسبتين الخميس على وسائل الاعلام تضخيمها قضية مبالغة زوجته في وصف مخاطر زيارة قامت بها الى توزلا (البوسنة) في 1996، وهي قصة تعود الى الشهر الفائت ولكنها انعكست بحسب استطلاعات الرأي سلبا على شعبيتها في السباق الذي تخوضه للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي الى انتخابات البيت الابيض في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويومها تحدثت كلينتون باسهاب ومبالغة عن زيارتها الى البوسنة في 1996 تحت رصاص قناصة في محاولة لابراز خبرتها في السياسة الخارجية.واعتقدت كلينتون ان صفحة هذه الحادثة طويت الى غير رجعة بعدما هزأت منها في برنامج تلفزيوني فكاهي الاسبوع الماضي، ولكن زوجها قال الخميس امام ناخبيها quot;ذاك المساء، كان الوقت متأخرا، كانت متعبة، لقد اساءت التعبير واعتذرت على الفور بشأن ما حصل معها في البوسنة في 1995، هل تابعتم هذا؟quot; مضيفا quot;لقد اجرت (وسائل الاعلام) مونتاجاquot;.

وسارع المعلقون الى تفنيد كثرة المغالطات التي وردت في هذه العبارة القصيرة للرئيس الاميركي السابق. فهيلاري كلينتون تحدث مرات عديدة وليس مرة واحدة عن زيارتها الى البوسنة ولكن ايا من هذه المرات لم يكن في المساء. وهي انتظرت اياما عدة، بثت خلالها شبكة سي بي اس مشاهد من الارشيف عن هذه الزيارة، وبعد هذا الانتظار لم تعتذر بل قالت انها quot;اساءت التعبيرquot;، كما ان الزيارة حصلت في 1996 وليس في 1995.