دمشق: أكد رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري سعي بلاده الدائم لتحقيق التضامن العربي بما يحقق المصلحة العليا للأمة العربية.
جاء تأكيد عطري أثناء لقائه هنا اليوم مديري الأجهزة الاعلامية في سوريا بحضور عدد من الوزراء السوريين.

من جانب آخر ذكر بيان لرئاسة الوزراء أن عطري أكد خلال الاجتماع أهمية مواكبة الاعلام لتوجهات الاصلاح والتطوير التي تشهدها سوريا في المجالات التشريعية والاقتصادية والتنموية والعمل على ابراز الايجابيات وتعميمها والاشارة الى السلبيات بقصد معالجتها وتصويبها.

وعرض رئيس مجلس الوزراء السوري توجهات الخطة الخمسية العاشرة للتنمية وماتحقق على صعيد زيادة الانتاج ومعدل النمو وتطور بيئة الاستثمار في البلاد ما ساهم في بناء الاقتصاد الوطني وتحقيق استقرار سعر صرف الليرة السورية وتوفير فرص العمل وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وأشار عطري حسب البيان الى الجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف الفجوة بين الأجور والأسعار وما تتحمله الدولة من التزامات مالية لافتا في هذا المجال الى الاجراءات التي تسعى الحكومة الى اتخاذها بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتطوير الخدمات وذلك من خلال زيادة الرواتب والأجور واحداث صندوق للمعونة الاجتماعية والتوجه بخدماته الى المناطق الأكثر فقرا .

وأكد أن حكومته تعمل على توسيع أشكال الدعم بهدف توفير السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين فضلا عن الاجراءات الحكومية الهادفة الى دعم الصادرات السورية ودعم مستلزمات الانتاج الزراعي