يوسف عزيزي منطهران: اعلنت قوات الشرطة الايرانية انها قامت مساء الجمعة باحتجاز 67 شاب و صبية في حفلة بمنطقة quot; ولنجكquot; في شمال طهران على اساس تقارير وصلت من مخبرين محليين.ووفقا للشرطة فقد تم اعتقال 31 صبية و 36 شابا في هذا الحفلة الليلية المختلطة وهم يرتدون ازياء غير محتشمة و يرقصون و يمرحون. كما صادرت الشرطة مشروبات كحولية من المحتفلين.

وتمنع الحكومة الايرانية الاحتفالات المختلطة في المناسبات المختلفة، خاصة بين الشباب و الصبايا و كذلك استعمال المشروبات الكحولية في البلاد.

إیران تسجل أعلی نسبة للتضخم بین دول الشرق الأوسط
الى ذلك أعلن صندوق النقد الدولي أن إیران سجلت أعلی نسبة للتضخم بین دول الشرق الأوسط البالغ عددها أربع عشرة دولة في العام الجاري في حین تحتل إیران المکانة الخامسة من حیث نسبة التضخم بین 183 دولة في العالم.وتشیر أحدث التقاریر لصندوق النقد الدولي حول آفاق الاقتصاد العالمي أن نسبة التضخم في إیران ستبلغ 7/20 خلال العام الجاري حیث ستکون النسبة الأعلی بین دول الشرق الأوسط . وتظهر إحصاءات صندوق النقد الدولي أن نسبة التضخم في إیران خلال العام الايراني الحالي 1387 (بدأ في 20 مارس) ستسجل أعلی نسبة لها منذ العام الايراني 1379 و سيستمر ذلك حتی العام الايراني 1392.

ویتوقع الصندوق أن تبلغ نسبة التضخم في العام المقبل 4/17 في المئة ومن ثم تشهد البلاد تراجعا في نسبة التضخم حتی یصل هذا المؤشر إلی 8/11 بالمائة في العام الايراني 1392 .

قائد الجیش الإیراني: مستعدون للرد على اي تهديد صادر من الاعداء

على صعيد اخر قال قائد الجیش الإیراني الجنرال عطاء الله صالحي أن الجیش الإیراني تحول إلی جیش عصري إثر التطورات التي حدثت في جمیع قطاعاته و إن الجیش و سائر القوات المسلحة في البلاد مستعدة للرد علی أي تهدید صادر من الأعداء. وأضاف صالحي في تصریحات أدلی بها بمناسبة قرب یوم الجیش أن قوات الجیش الإیراني استطاعت من تثبیت قوتها کأکثر قوة مسلحة اقتدارا علی المستوی العالمي والإقلیمي. وتابع صالحي أن الجیش الإیراني تحول الیوم إثر التطورات التي شهدعا في كافة قطاعاته و تطور تقنیاته العسکریة في مجال الإنتاج والتجدید و تحسین التجهیزات و مختلف الوسائل العسکریة تحول إلی جیش عصري.

وعلی صعید متصل قال القائد المیداني في الأركان المشتركة لقوات حرس الثورة الإیرانیة العميد علي فضلي: علی أعداء إيران ألايقوموا بارتكاب حماقة أخری و ألايفكروا في العدوان علی بلادنا.
وأكد فضلي أن قوات التعبئة التابعة لقوات الحرس الثوري ( البسیج) أكثر استعدادا من أي وقت مضی علی المستویات الدفاعية والأمنية والثقافية . وتابع فضلي: تراقب هذه القوات الأعداء عن كثب وبدقة وهم علی استعداد للصمود بوجه الأعداء والذود عن حياض الوطن.