لندن، غزة: اعتبر الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة الفايننشال تايمز ان الاتفاق السياسي مع الفلسطينيين يبدو صعبا بسبب انقساماتهم وضعفهم.
وقال بيريز انه quot;يشككquot; في امكان عقد اتفاق بين الطرفين قبل نهاية السنة. ورفض ايضا الحديث عن الوقت الذي يحتاج اليه انشاء دولة فلسطينية مستقلة.

وقد سيطرت حركة حماس التي يعتبرها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة مجموعة ارهابية، في حزيران/يونيو الماضي على قطاع غزة وابعدت قوات فتح المؤيدة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يسيطر على الضفة الغربية.
واضاف بيريز quot;المشكلة هي ان الفلسطينيين منقسمون. وهم ضعفاء ويزدادون ضعفاquot;.

وفي ما يتعلق بانشاء دولة فلسطينية، قال بيريز quot;حتى يقيموا دولة، يتعين عليهم ان يحرصوا على الا تصبح هذه الدولة قاعدة لشن هجومات على اسرائيل. واذا ما تخلينا عن اراضي يتعين علينا ان نتأكد من الا تصبح قاعدة لاطلاق الصواريخ علينا. والمشكلة الاساسية هي الامنquot;.
واستبعد بيريز اجراء محادثات مع حماس quot;الخاضعة لتأثيرquot; ايران.
عملية عسكرية للجيش الاسرائيلي في جنوب قطاع غزة
من جهة ثانيةتوغلت قوة من الجيش الاسرائيلي في بلدتي القرارة ووادي السلقا قرب معبر كيسوفيم الاسرائيلي في جنوب قطاع غزة حيث تدور اشتباكات مسلحة مع مقاتلين فلسطينيين على ما افاد شهود عيان.
واكد الشهود ان عشرين دبابة والية عسكرية على الاقل خرجت من محيط موقع quot;كيسوفيمquot; العسكري الاسرائيلي الحدودي بغطاء من مروحيات هجومية وتوغلت فجرا بعمق حوالي 1500 متر في البلدتين المتجاورتين قرب خان يونس في جنوب القطاع.
واوضح الشهود ان الجنود الاسرائيليين شرعوا باعمال تفتيش في عدد من المنازل حيث اعتلوا اسطح عدد منها وتمركزوا في محيط مدرسة quot;المعريquot; في بلدة القرارة جيث تعطلت الدراسة بسبب العملية العسكرية الاسرائيلية.
واشار الشهود الى ان اشتباكات مسلحة وقعت بين القوة الاسرائيلية المتوغلة ومقاتلين فلسطينيين، واضافوا انه سمع اصوات انفجارات عدة خلال هذه الاشتباكات.

من جهة ثانية نجت مجموعة من نشطاء تابعين للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين من غارة جوية اسرائيلية استهدفتهم بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في مخيم المغازي وسط قطاع غزة بحسب شهود العيان.
وقبل منتصف ليل الاثنين قتل قيادي كبير في كتائب quot;المقاومة الوطنيةquot; الجناح العسكري للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في غارة جوية اسرائيلية في شمال قطاع غزة.