القدس : اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت في مقابلة صحافية نشرت مقاطع منها الخميس ان اسرائيل ترغب بالتوصل الى اتفاق سلام مع سوريا وانه باشر اتصالات بهذا الصدد.وقال اولمرت في مقابلة مع القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ستنشر كاملة الجمعة quot;بشكل واضح جدا نريد السلام مع السوريين ونحن نتحرك في هذا الاتجاهquot;.وتابع اولمرت quot;ان الرئيس السوري بشار الاسد يعرف تماما ما نريده منه ونحن بالمقابل نعرف ما يريده منا، ولن ازيد شيئا في هذه النقطةquot;.

ولا تزال محادثات السلام بين اسرائيل وسوريا متوقفة منذ العام 2000 وتطالب سوريا باستعادة هضبة الجولان المحتلة بشكل كامل مقابل السلام مع اسرائيل. كما كرر اولمرت من جهة ثانية رغبته بالمضي في الحوار مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;الذي يؤمن بالسلام والذي لا بد من تعزيز موقفهquot; بمواجهة حركة حماس التي سيطرت عسكريا على قطاع غزة الصيف الماضي.

وحول تطورات اصابته بسرطان البروستات التي اعلن عنها في تشرين الاول/اكتوبر الماضي قال اولمرت ان اطباءه quot;سيكشفون في مستقبل قريب على الارجح متى وكيف سيعالجquot;.وكان اولمرت (62 عاما) اعلن في التاسع والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر اثر فحص طبي روتيني انه يعاني من سرطان البروستات وان الورم الذي ظهر صغير جدا ولم ينتشر وسيستأصل خلال الاشهر القليلة المقبلة.