باريس: أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم أن الكتيبة الفرنسية التي تنوي باريس إرسالها إلى أفغنستان ستنشر في quot;خلال الصيف المقبل وقبل نهاية العام الجاريquot;. وأوضح الناطق باسم رئاسة الأركان الفرنسية كريستوف برازوك اليوم خلال مؤتمر صحفي أن quot;فريق فرنسي للتخطيط بحث تفاصيل نشر القوات الأسبوع الماضي مع ضباط من حلف شمال الأطلسيquot;، وقال quot;إن التفاصيل لم تحدد بعد بشكل نهائيquot;، وتخضع لبحث مع quot;شركائناquot; وخاصة تركيا وكندا اللتان تنشران قوات في شرق أفغانستان حيث من المفترض نشر التعزيزات الفرنسية ضمن إطار القوات الدولية الخاصة بالأمن في أفغانستان (إيساف)، بقيادة الناتو

وذكر الناطق العسكري أن عملية نشر القوات الفرنسية مع المعدات ستتم quot;تدريجياquot;، وتستغرق quot;بين وشهر ونصفquot;، ولم يحدد النقاط التي ستنشر فيها التعزيزات الفرنسية الإضافية التي أعلن عنها الرئيس نيكولا ساركوزي خلال قمة الأطلسي في بوخارست في الثالث من الشهر الحالي. وشدد الناطق العسكري على حرص بلاده على quot;الانسجام العملانيquot; في نشر قواتها، أي التناسق بين القدرة العسكرية للجيش الفرنسي والعمليات التي تقوم بها.

ونوه بأن عدد القوات العاملة لصالح quot;المسرح الأفغانيquot; سيصل إلى نحو ثلاثة آلاف عنصر بعد نشر الكتيبة الإضافية (700 رجل) وإرسال فريق إضافي لتدريب الجيش الأفغاني. وأوضح أن عدد الجنود المنتشرين على الأرض سيصل إلى نحو 2200 شخص، ويضاف إليهم طاقم الطيارات المقاتلة (نحو 70) التي تنشرها باريس في قندهار، والقوات التي تنشرها في طاجاكستان وعلى متن السفن. ونوه بأن نحو 400 جندي يعملون لصالح القوات في أفغانستان من خارج الأرض الأفغانية.