اعتدال سلامه من برلين: سقطت هدايا من السماء على قوات طالبان من الد اعدائها وهم قوات حلف شمال الاطلسي. فحسب مصدر الماني في العاصمة كابل رمت طوافات لحلف شمال الاطلسي سهوا صناديق من الذخيرة واسلحة صغيرة وصواريخ وقعت الان في يد قوات طالبان. الا انه لم يصرح عن تاريخ الحادثة او حجم هذا الهدية غير المتوقعة، بل اكتفى بالقول بان الصناديق فيها رشاشات كالاشنيكوف وصواريخ ومسدسات وذخيرة ومواد غذائية.

وتطابق هذا القول مع اقوال رئيس دائرة المخابرات السرية الافغانية امر الله صالح الذي قال يوم الاحد امام لجنة برلمانية بان جنودا من التحالف في منطقة كابول ارادوا نهاية الشهر الماضي ايصال صناديق ذخيرة ومواد غذائية الى نقطة مراقبة للشرطة هناك، لكنهم ارتكبوا خطأ لانهم لم يرموها في المنطقة المطلوبة بل في منطقة تسيطر عليها قوات طالبان. حتى ان احد النواب الافغان قال بان الصناديق سقطت على بعد مائة متر من منزل احد قيادي طالبان فجمعت عناصر ما سقط .

واشار المفتش العام للجيش الالماني فولفغانغ شنيدارهان ان قيادة الناتو في كابل بحثت المسألة مع الرئيس الافغاني حميد قرصاي وما حدث يدعو الى القلق. كما لم يخف المفتش العام تدهور الوضع الامني في شمال افغانستان حيث تواجد الوحدات الالمانية، فخلال اربعة اسابيع اعتدت قوات طالبان اربع مرات عليها، وقتلت ستة مسعفين.