نيودلهي:اكدت الهند اليوم اهتمامها وحرصها البالغ على استمرار الاستقرار وارساء السلام في منطقة غرب آسيا وخاصة منطقة الخليج.

وقال مستشار الامن القومي الهندي ام كاي نارايانا في كلمة القاها امام منتدى اقامه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الهندي اليوم quot;لدينا مصلحة مهمة في استمرار استقرار منطقة الخليج وارساء السلام في غرب آسيا وهي منطقة يعيش فيها نحو اربعة ملايين عامل هنديquot;.

واضاف نارايانا quot;لدينا مصلحة موازية كذلك في استقرار افغانستان ونرى ان صعود افغانستان كدولة ديمقراطية هو امر حيوي للمنطقة وللاستقرار العالمي ولقد خصصنا حتى الان نحو 800 مليون دولار لجهود اعادة اعمار تلك الدولة وندعم الجهود الدولية لارساء الاستقرار وهزيمة قوى الارهاب والقضاء على ايديولوجية حركة طالبان وتنظيم القاعدةquot;.

واوضح ان الهند quot;لا تؤيد التدخل في الشؤون المحلية لبلدان الجوار المباشر او غير المباشر وعلى الرغم من ذلك نقر بفوائد استقرار المنطقة ولهذا نرحب باستقرار الاوضاع في باكستان ونؤمن ان الانتقال الديمقراطي هناك سيساعد على بناء علاقة مفيدة للطرفين الهندي والباكستاني وسط اجواء خالية من اعمال العنف والارهابquot;.