نيقوسيا: ذكر موقع الكتروني لمراقبة المواقع الاسلامية عبر الانترنت الجمعة ان فيلما قصيرا بثه quot;جهاديquot; اسلامي على منتدى الكتروني يستخدمه عادة انصار القاعدة، وصف المسيحيين واليهود ب quot;الارهابيينquot; في رد على فيلم quot;فتنةquot; المعادي للاسلام الذي كان بثه نائب هولندي متطرف.

وتبلغ مدة الفيلم عشر دقائق و40 ثانية وعنوانه quot;ردا على ما يسمى فيلم فتنة الذي انتجه الصليبي الحاقد فيلدرزquot;. وقد بثه الاربعاء موقع quot;الاخلاصquot; الذي يستخدمه عادة اسلاميون متطرفون، بحسب موقع quot;سايت انتيليجنس غروبquot; الذي يتولى مراقبة المواقع الاسلامية في الولايات المتحدة.

ويظهر الفيلم جثثا تم تصويرها في افغانستان والعراق والاراضي الفلسطينية ويستخدم صور الشريط الوثائقي quot;جوسيس كامبquot; الذي يصور معسكرا صيفيا انجيليا في الولايات المتحدة. وصمم الصوت في الفلم من مقاطع لخطب الرئيس الاميركي جورج بوش ضمنها عبارته بشأن quot;الحرب الصليبية على الارهابquot; في 2001 اضافة الى موسيقى عسكرية ودينية.

ويؤكد صاحب هذا الفيلم ان العدوين الحقيقيين للاسلام هما الرئيس الاميركي جورج بوش والبابا بنديكتوس السادس عشر اللذين عرض الفيلم صورا تشهر بهما، بحسب quot;سايتquot;. ويركز شريط الفيديو على العمليات العسكرية الاميركية في الخارج وبينها صور قصف اميركي بالنابالم لفيتنام وتدمير دول اسلامية. وتظهر مقاطع اخرى ايجابية الاسلام والنبي محمد، بحسب الموقع ذاته.

وبث فيلم quot;فتنةquot; للنائب الهولندي اليميني المتطرف غيرت فيلدرز على الانترنت في 28 آذار/مارس الماضي. واثار بثه تظاهرات وردود فعل قوية في عدة دول اسلامية. ويخلط الفيلم القصير صور العنف الارهابي والاعدامات في الدول الاسلامية بسور من القرآن الكريم.