نجلاء عبدربه من غزة : أعلنت مصادر فلسطينية مقربة من الحكومة الفلسطينية المقالة، اليوم الأحد،أن اسماعيل هنية رئيس الحكومة سيعلن خلال الأيام القريبة المقبلة التشكيل الوزاري لحكومته التي قام بتوسيعها لتشمل وزراء جدد، في مسعى منه للقيام بالمهام الادارية المنوطة بها.

وأوضحت تلك المصادر أن التشكيل الوزاري الجديد سيضم بين ثناياه وزراء جدد لإدارة وزارات الداخلية، الأوقاف، الأشغال ، الثقافة و التربية والتعليم و سيتم عرضه على المجلس التشريعي للمصادقة عليه، علما بأن رئيس المجلس التشريعي بالانابة احمد بحر صرح بأن التشريعي سيكون جاهزا للانعقاد فور دعوته لمناقشة التشكيل الحكومي الجديد لهنية.

وكان هنية قد بدأ منذ نحو شهر مشاروات موسعة لتوسيع حكومته، حيث تشير بعض المصادر ذات الصلة إلى امكانية عودة الوزراء السابقين أمثال سعيد صيام الذي سيشغل منصب وزير الداخلية، وكذلك يوسف رزقة الذي من المرجح ان يشغل منصب وزير التربية والتعليم، بالاضافة الى وزارء اخرين جميعهم محسوبين على حركة حماس.

يذكر أن حكومة اسماعيل هنية تم اقالتها من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس منتصف يونيه ( حزيران ) الماضي ، عقب سيطرة حماس على قطاع غزة ، ما دفع بها لمواصلة عملها رغم تشكيل حكومة مماثلة في رام الله يترأسها سلام فياض .