العاهل الأردني يلتقي مبارك اليوم في شرم الشيخ
القاهرة-واشنطن: بحث الرئيس المصري حسني مبارك اليوم مع الملك عبدالله الثاني ملك الاردن في تطورات الاوضاع على الساحة العربية وخاصة الفلسطينية.

وتناولت القمة الثنائية المساعي الرامية لدفع عملية السلام والمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني والتهدئة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لرفع الحصار وفتح المعابر وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني وأزمة الرئاسة اللبنانية وتطورات الموقف فى العراق. كما أطلع العاهل الاردني الرئيس المصري على نتائج محادثاته مع الرئيس الاميركي جورج بوش خلال زيارته للولايات المتحدة الاسبوع الماضي.

بوش يزور اسرائيل والسعودية ومصر في مايو المقبل

الى ذلك اعلن البيت الابيض الاثنين ان الرئيس الاميركي جورج بوش سيقوم بجولة من 13 الى 18 ايار/مايو المقبل تشمل اسرائيل والمملكة العربية السعودية ومصر لكن برنامجه لا يتضمن حاليا اي قمة ثلاثية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو ان بوش، التي سترافقه زوجته لورا، سيلتقي خلال زيارته لاسرائيل الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء ايهود اولمرت كما سيلقي خطابا في الكنيست. بعدها سيتوجه بوش الى السعودية لاجراء مباحثات مع الملك عبد الله. وفي مصر سيلتقي الرئيس الاميركي الرئيس حسني مبارك اضافة الى العاهل الاردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس كما اوضحت المتحدثة.