طهران: قال وزير الداخلية الإيراني مصطفي بور محمدي اليوم خلال استقباله مساعد وزير الداخلية السعودي احمد بن محمد السالم أن التعاون الأمني بين إيران والسعودية يضمن مصالح شعوب المنطقة.

وأوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن بور محمدي أعرب عن ارتياحه لزيارة الوفد الأمني السعودي إلى إيران معتبرا أن التعاون الأمني بين البلدين يضمن مصالح شعوب المنطقة.

وقال بور محمدي quot;وصلتني تقارير جيدة عن تقدم المفاوضات الثنائية حيث نأمل بأن تحقق هذه المباحثات النتائج المرجوةquot;، مشيرا إلى أنه مع توقيع الاتفاق الأمني الثنائي فإن التعاون الأمني بين البلدين سيشهد وتيرة متنامية.

وأشار إلى تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة الخاصة بالمنطقة والشرق الأوسط والأمن الدولي، قائلا quot; من حسن الحظ فإن قادة البلدين لهم نظرة واضحة إلى التعاون الثنائيquot;.

من جانبه أشار مساعد وزير الداخلية السعودي إلى اجتماعه مع مساعد وزير الأمن وقائد قوات الشرطة في إيران عباس محتاج، معتبرا أنه quot;سيكون له دور مهم في ترسيخ التعاون الأمني على الصعيدين الثنائي والإقليميquot;.

وكان الاجتماع الأمني الإيراني السعودي بدأ مساء أمس الاثنين في طهران، وعقدت اليوم الجولة الثانية منه، فيما ستعقد الجولة الأخيرة من هذه المحادثات يوم غد الأربعاء.

وأعلن السالم أمس أن وزير الداخلية السعودي يعوّل كثيرا على المحادثات الأمنية بين الجانبين خلال هذه الزيارة، معربا عن أمله بأن تؤدي نتائج المحادثات الثنائية إلى تنفيذ الاتفاقيات الأمنية المبرمة بين البلدين.