ابوظبي: اكد رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ان سياسة دولة الامارات العربية المتحدة منذ قيام الاتحاد قائمة على نبذ العنف والعدوان ومد جسور التعاون بين دول العالم والمحبة للسلام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.

وقال الشيخ خليفة في كلمة له بمناسبة يوم توحيد القوات المسلحة الـ 32 الذي يصادف غدا ان الامارات تنتهج سياسة الحوار لحل الخلافات بين الدول والكيانات والوقوف الى جانب القضايا العادلة في اطار الشرعية والقانون الدولي.

واوضح الشيخ خليفة ان القوات المسلحة هي تجسيد للاتحاد ورمز للوحدة الوطنية وسند للاشقاء وعون للامة والانتماء لها شرف وواجب وحق لجميع المواطنين.

واكد ان حرص الدولة على الاستمرار في تطوير وتحديث القوات المسلحة وتجهيزها بافضل الاسلحة واحدث منظومات الدفاع لا يتنافى مع المبادىء السليمة الثابتة والراسخة لدولة الامارات.

واشار الى ان ثقته واخوانه اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات بالقوات المسلحة ليس لها سقف ولا تحدها حدود لانها درع الوطن الحصينة وسياج أمنه المتين.

وقال ان القوات المسلحة الاماراتية اصبحت اكثر احترافية حيث اصبحت ذراعا مهما تمارس به الامارات من خلاله مبادئها الانسانية بالمشاركة الفاعلة في عمليات حفظ الامن والسلم الدوليين والمساعدة في مناطق الكوارث والنزاعات.

واضاف ان اي تنمية لا تسندها قوة مسلحة هي تنمية هشة غير امنة فالتنمية بناء متكامل وبمثل ما لها من ابعاد سياسية واقتصادية واجتماعية وبشرية فلها ايضا عمق دفاعي على راس منظومته القوات المسلحة.