البرلمان الروسي يصوت اليوم على تعيين بوتين رئيسا للوزراء
موسكو:أقر مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) اليوم ترشيح فلاديمير بوتين لمنصب رئيس الحكومة. وقد أيد ترشيح بوتين 392 نائبا في الوقت الذي يتطلب فيه إقرار الترشيح تصويت 226 نائبا. وعارض ترشيح بوتين لهذا المنصب 56 نائبا في الوقت الذي لم يمتنع فيه أي نائب عن التصويت.

وكان الرئيس الروسي الجديد دميتري ميدفيديف قد أحال ترشيح بوتين لهذا المنصب إلى المجلس بعد توليه مهام منصبه رئيسا لروسيا يوم أمس.

ويذكر أن ميدفيديف كان قد طلب من بوتين في شهر ديسمبر 2007 شغل منصب رئيس الوزراء في حال فوزه (ميدفيديف) في الانتخابات الرئاسية.

بوتين: يجب أن نؤسس في روسيا أحد المراكز المالية الكبيرة في العالم

هذا ودعا فلاديمير بوتين الى ضرورة أن يؤسس في روسيا أحد المراكز المالية الإقليمية في العالم. وقال بوتين في مسألة إقرار ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء، إن ذلك (المركز) ضروري لتوسيع مصادر تمويل القطاعين الخاص والعام، وتعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.

كما أكد بوتين أن روسيا قادرة بإمكانياتها الاقتصادية والمالية المتزايدة على تجاوز مرحلة عدم الاستقرار في الأسواق المالية العالمية.

بوتين يعلن عن أولويات الحكومة الجديدة

هذا وأعلن بوتين أن أولويات الحكومة الروسية المقبلة تتمثل في توفير الظروف المناسبة لتطوير الإنسان من خلال تحسين مستوى التعليم والرعاية الصحية والعلوم والثقافة والسياسة الاجتماعية الفعالة.

وقال اليوم إن الحكومة ستركز أيضا على تحويل الاقتصاد الى طريق الاستفادة من المبتكرات العلمية الحديثة، وتطوير البنى التحتية، بما في ذلك البنى التحتية للنقل والإسكان والمجالات السياسية والمالية والإعلامية.

وأعلن تأييده لفكرة تشكيل مجلس دائم quot;الحكومة- الدوماquot;.