واشنطن: وصلت نسبة التأييد لأداء الرئيس الأميركي جورج بوش إلى أدنى مستوى وسط التشاؤم الذي يبديه الأميركيون حيال الوجهة التي تسير إليها بلادهم.

وأظهرت نتائج استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست بالاشتراك مع شبكة آي بي سي نيوز الإخبارية الأميركية أن الموافقة على أداء الرئيس الجمهوري وصلت إلى 31% وهي أسوأ نسبة تأييد يسجلها في مهنته السياسية.

وذكرت الصحيفة أن الاستطلاع الجديد أظهر التراجع المستمر وذلك للشهر ألـ 38 على التوالي في نسبة التأييد لبوش.

وأشارت الصحيفة إلى أن شعور الأميركيين حيال الوجهة التي تسير إليها البلاد ساء أيضاً حيث أظهر الاستطلاع أن 82% من الأميركيين يعتقدون أن بلادهم تسير في الاتجاه الخاطئ.

وأضافت الصحيفة أن المرة الأخيرة التي كان يملك فيها الأميركيون رأياً إيجابياً حول الوجهة التي تسير إليها البلاد كان في نهاية نيسان/أبريل 2003 بعد شهر من دخول الولايات المتحدة في الحرب ضد العراق.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو إنه ليس مفاجئاً أنش يعتقد الأميركيون أن بلادهم تسير في الاتجاه الخاطئ مع ارتفاع أسعار النفط وتراجع الأداء الاقتصادي.

وقالت بيرينو للصحافيين في البيت الأبيض quot;لأسعار النفط المرتفعة تأثير سلبي حقاً على نفسية البلاد والاقتصاد على السواء. إنه بمثابة سكين في خاصرة الاقتصاد وضريبة على الطبقة العاملةquot;.