واشنطن: قالت وزارة العدل الأميركية في بيان إن هيئة محلفين إتحادية أدانت عضوا في خلية تابعة لحركة طالبان الأفغانية يوم الخميس في اتهامات تتعلق بالاتجار في المخدرات لتمويل الإرهاب وتوزيع المخدرات. وقال البيان ان خان محمد من اقليم ننكرهار في افغانستان هو أول شخص يدان بموجب بند المخدرات والارهاب في قانون المواطنة الامريكي الذي بدأ سريانه في مارس اذار 2006 .

وقال مسؤولون امريكيون ان محمد ضبط اثناء تحقيق أجرته ادارة مكافحة المخدرات الاميركية بمساعدة شهود متعاونين. وقالت ميشيل ليونارت المسؤولة بادارة مكافحة المخدرات quot;باعتباره عدوا للولايات المتحدة اعتزم خان محمد شحن هيروين الى الولايات المتحدة واستخدام الارباح الناتجة عن هذه التجارة في مساعدة طالبان.quot; وأضافت quot;قام خان محمد الذي يمثل تهديدا مزدوجا خطيرا بشراء صواريخ لمهاجمة الجنود الاميركيين وقوات التحالف.quot;

وهو يواجه عقوبة سجن وجوبية مدتها 20 عاما وعقوبة قصوى هي السجن مدى الحياة. ومن المقرر صدور الحكم ضده في العاشر من اكتوبر تشرين الاول. ووجه الاتهام في البداية الى محمد في ديسمبر كانون الاول 2006 حيث وجهت له اتهامات بتوزيع مخدرات ونقل الى الولايات المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني 2007 .
ووجه اليه اتهام ثان في يناير كانون الثاني بالعمل في الاتجار بالمخدرات لتمويل منظمة ارهابية.