قندهار,شرم الشيخ : قالت الشرطة الأفغانية إن طفلا قتل وأصيب أربعة أشخاص في انفجار دراجة ملغومة في إقليم قندهار بجنوب البلاد يوم السبت.

وقال محمد يعقوب المسؤول بالشرطة ان القنبلة تم تفجيرها عن بعد لدى مرور قافلة للشرطة بوسط مدينة قندهار. واوضح يعقوب ان ثلاثة من المصابين من رجال الشرطة.

واكد متحدث باسم حلف شمال الاطلسي وقوع الهجوم قائلا ان الطفل الذي قتل في التاسعة من عمره.

ولاقى الاف من الاشخاص حتفهم في اعمال عنف بأفغانستان في السنوات الاخيرة مع تكثيف طالبان هجماتها رغم وجود اكثر من 55 الفا من القوات الاجنبية بقيادة حلف شمال الاطلسي والجيش الامريكي واكثر من 150 الفا من قوات الامن الافغانية.

ويهدف مقاتلو طالبان الى الاطاحة بالحكومة التي يدعمها الغرب وطرد القوات الاجنبية من البلاد.

واطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان المتشددة بعدما رفضت قيادتها تسليم زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن مهندس هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة.

وفي حادث اخر قال غاماي محمديار وهو متحدث باسم حاكم اقليم بكتيكا ان ستة مدنيين اصيبوا عندما اطلق مقاتلو طالبان صواريخ على مبنى للحكومة في منطقة زيروك بالاقليم يوم الجمعة.

واخطأت الصواريخ اهدافها واصابت منازل مدنية. واوضح المتحدث ان القوات الاجنبية ردت بشن غارات جوية فقتلت اربعة من مقاتلي طالبان.

وفي حوادث اخرى اعلن الجيش الامريكي في بيان يوم السبت ان القوات الافغانية والقوات التي تقودها الولايات المتحدة قتلت عددا من مقاتلي طالبان في اقليم خوست بشرق البلاد.

واوضح الجيش الامريكي ان الحادث وقع بمنطقة ساباري يوم الجمعة فيما كانت القوات الافغانية وقوات التحالف تقوم بعمليات بحث عن متطرف من طالبان.

بوش يبحث مع كرزاي بشرم الشيخ تطورات الأوضاع في أفغانستان


من جهة اخرى بحث الرئيس الامريكي جورج بوش بمنتجع شرم الشيخ اليوم والرئيس الأفغاني حامد كرزاي الذي يزور مصر حاليا آخر تطورات الأوضاع في أفغانستان.وتناول اللقاء التطورات الأخيرة على الاراضي الأفغانية والجهود الامريكية والدولية للقضاء على الارهاب في أفغانستان والمساعدات التي تقدمها واشنطن بالتعاون مع قوات التحالف في هذا المجال.

ويأتي لقاء بوش وكرزاي اليوم بعد أقل من شهر من نجاة الرئيس الأفغاني من محاولة لاغتياله والسفير الامريكي والبريطاني في كابول يوم ال27 من الشهر الماضي خلال عرض عسكري للاحتفال بالذكري ال16 لسقوط الحكومة الأفغانية الشيوعية السابقة.

هذا وتأتي زيارة كرزاي لمصر التي تعد الأولى له منذ توليه مهام منصبه كرئيس لبلاده في السابع من ديسمبر عام 2004 للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يبدأ أعماله غدا ويستمر ثلاثة أيام.