الشرطة الاسرائيلية تعتزم التحقيق مع اولمرت مجددا
غزة، وكالات:دعت الحكومة الفلسطينية المقالة السبت اللجنة الوزارية العربية التي اعلنت الخميس التوصل الى اتفاق بين الاكثرية والمعارضة اللبنانية لاطلاق حوار، الى زيارة قطاع غزة لتحقيق عدة اهداف اسوة بالدور الذي لعبته في لبنان.وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في مؤتمر صحافي عقده في مدينة غزة quot;ندعو اللجنة الوزارية العربية الى القدوم الى قطاع غزة لتحقيق جملة من الاهداف الهامةquot;.

وتابع quot;تعبر الحكومة الفلسطينية عن تقديرها للجهود التي قامت بها الجامعة العربية في لبنان وندعوها للعب نفس الدور في فلسطين وتحقيق المصالحة الوطنيةquot;.

واضاف النونو quot;دعوتنا الى الوفد لكي تحقق ثلاثة اهداف وهي كسر الحصار والمشاركة في اسبوع احياء ذكرى النكبة بالاضافة الى الشان الداخلي الفلسطيني الذي له انعكاسات سياسيةquot;.

من جهة ثانية اكد النونو ان quot;وفد حركة حماس سيتوجه منتصف الاسبوع القادم الى مصر لمواصلة بحث موضوع التهدئةquot;.

وكانت اللجنة الوزارية العربية التي ارسلت الى لبنان اعلنت مساء الخميس التوصل الى اتفاق بين الاكثرية والمعارضة على سحب المظاهر المسلحة وعدم استخدام السلاح مجددا في النزاعات الداخلية وعلى بدء الحوار الذي انطلق الجمعة في الدوحة.

وتضم اللجنة الوزارية العربية وزراء خارجية ثماني دول هي الاردن والامارات والبحرين والجزائر وجيبوتي وسلطنة عمان والمغرب واليمن برئاسة قطر وامين عام الجامعة العربية عمرو موسى.

ديختر .. يجب الفصل بين قضية شاليط والتهدئة في قطاع غزة

من جانبه اعلن وزير الامن الداخلي الاسرائيلي ايفي ديختر اليوم انه يجب الفصل بين موضوع الافراج عن الجندي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليط واتفاق التهدئة في قطاع غزة. وقال ديختر في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية quot; انه يمكن الموافقة على التهدئة في مرحلة ما دون السماح لحماس باستهداف البنى التحتية الاستراتيجية ونصف مليون شخص من سكان جنوب اسرائيلquot;.

واكد الوزير الاسرائيلي على وجوب quot;وضع حد لعمليات تهريب الاسلحة الى قطاع غزة من مصرquot;.

وقال quot; ان اسرائيل لم تتمكن بعد من ردع (حماس) وان عدد القذائف الصاروخية التي جرى اطلاقها من قطاع غزة منذ مطلع العام الحالي يساوي عدد القذائف الصاروخية التي اطلقت خلال العام الماضيquot;.

وتوقع ديختر quot; ان تستغرق عملية وقف اطلاق النار من القطاع سنين عديدةquot; مضيفا انه سيعمل كل ما بوسعه لتتخذ اسرائيل الاجراءات المناسبة لمنع نشوء بؤرة quot;ارهابيةquot; بينها وبين مصر ( في قطاع غزة ).