غزة: اكد المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الدكتور اسماعيل رضوان ان وفدا من قيادة الحركة سيتوجه اليوم الى مصر للحصول على الرد الاسرائيلي بشأن التهدئة المقترحة.

وقال رضوان في تصريحات لاحدى محطات الاذاعة المحلية في غزة quot; ان وفد الحركة من الداخل ضم كلا من الدكتور محمود الزهار والدكتور خليل الحية والقيادي جمال ابو هاشم والذي سيلتقي يوم غد عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصريةquot;.
وحسب المتحدث quot; فان حركة (حماس) لا تملك حتى الان معلومات حول الموقف الرسمي الاسرائيلي من التهدئةquot; مشيرا الى quot; اننا نحن ذاهبون الى القاهرة للاطلاع على هذا الموقف من الوزيرquot;.

واكد رضوان quot;ان حركة (حماس) لن تقبل أي تهدئة تطالب بالافراج عن الجندي الاسير في قطاع غزة جلعاد شليط الذي طالب بعض الوزراء الاسرائيليين بشمله في أي اتفاق متوقع للتهدئةquot;.
وقال quot; نحن اكدنا ان موضوع شليط ليس له علاقة بالتهدئة وبالتالي ما يتعلق به له استحقاق يتعلق باطلاق سراح اسرى فلسطينيين ومتى استجاب العدو الصهيوني لهذه المطالب الخاصة بالاسرى يمكن عندها الحديث عن هذا الموضوعquot;.
ومن المتوقع ان يجتمع الرئيس المصري حسنى مبارك اليوم مع وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك في منتجع شرم الشيخ لمناقشة التهدئة مع الفلسطينيين.

وذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية اليوم ان اسرائيل قد توافق على تهدئة غير معلنة مع الفلسطينيين في قطاع غزة بعد وقف اطلاق الصواريخ يتبعها رفع تدريجي للحصار الاقتصادي المفروض على هذه المنطقة.
وقال المتحدث باسم حركة (حماس) ان التهدئة المتوقعة تعني تحقيق امرين quot;هما وقف اطلاق النار والعدوان الشامل ضد شعبنا الفلسطيني والاستحقاق الثاني هو فتح المعابر وكسر الحصار عن ابناء شعبنا الفلسطيني