تونس: بحث الرئيس التونسي زين العابدين بن علي علاقات بلاده مع سوريا وآفاق دعمها، مع رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري، الموجود حاليا في تونس في زيارة رسمية.

وقال العطري عقب الاجتماع إنه نقل إلى بن علي مشاعر المودة من الرئيس بشار الأسد، مبرزا الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين التونسي والسوري. وأضاف إن الإجتماع كان مناسبة لإطلاع الرئيس بن على نتائج إجتماعات اللجنة العليا المشتركة التونسية-السورية في دورتها التاسعة التي عقدت بتونس.

وكان محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء السوري وصل مساء أمس إلى تونس على رأس وفد حكومي هام، وذلك في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، ترأس خلالها وفد بلاده إلى إجتماعات اللجنة العليا المشتركة التونسية-السورية في دورتها التاسعة.

حل أزمة لبنان مرهون بالتوافق بين جميع اللبنانيين

واعتبر عطري الأزمة الحالية في لبنان quot;شأنا داخليا وبالتالي، فإن حل هذه الأزمة مرهون بالحوار والتوافق بين جميع اللبنانيينquot;، على حد تعبيره.

كما جدد رئيس الحكومة السورية دعم دمشق للجهود التي تبذلها اللجنة الوزارية العربية بهدف التوصل إلى اتفاق بين الأطراف اللبنانية، مؤكدا أن تحديات المرحلة الراهنة على الصعيد العربي تحتم على العرب تعزيز التضامن والعمل المشترك وquot;تغليب المصالح العليا للأمة العربية على ما عداهاquot; وquot;السعي إلى بناء تكتل اقتصادي عربي قوى يسهم في دعم برامج التنمية وتوفير فرص التشغيل وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائيquot;، حسب قوله.