باريس:اعربت باريس عن ارتياحها للمقترحات التي تقدمت بها المفوضية الاوروبية الثلاثاء حول الاتحاد من اجل المتوسط ولكنها ستعمد مع ذلك الى quot;درسها بامعان خصوصا لناحية طريقة الادارة المقترحةquot;.

وقد اشادت الرئاسة الفرنسية بمقترحات المفوضية الاوروبية ولكنها اوضحت في بيان ان quot;دراسة بالعمق ستجري لمضمون مقترحات المفوضية الاوروبية خصوصا لناحية طريقة الادارة المقترحةquot;.

واضاف البيان ان quot;السلطات الفرنسية توافق على تشخيص المفوضية: ان الامر يتعلق على السواء بدعم التعاون الاوروبي المتوسطي الذي بدأ عام 1995 مع اعطائه دينماكية جديدة كي يتمكن من تخطي الثغرات والنواقصquot;.

واشار البيان الى ان quot;المقترحات الاولية التي تقدمت بها المفوضية (...) تتطابق بشكل كبير مع الاقتراحات التي رفعت اليها والتي كانت نتيجة اول تبادل للرأي مع الشركاء في الجنوبquot;.واوضح ان quot;الهدف هو مواصلة التشاور الذي بدأ كي يصبح بالامكان اطلاق هذه المشاريع على التوالي وفتحها للمشاركة من قبل جميع الدول المعنية بمناسبة قمة 13 تموز/يوليوquot; التي ستجمع في باريس جميع دول الاتحاد الاوروبي بالاضافة الى الدول المؤيدة لمشروع الاتحاد من اجل المتوسط.