القاهرة: كشف وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية المصري الدكتور مفيد شهاب اليوم عن أن مصر ضبطت العديد من الجرائم والخلايا الارهابية فى العامين الماضيين فى ظل العمل بحالة الطوارىء quot;ولم تعلن عنهاquot;. وقال شهاب خلال جلسة لمجلس الشعب انه تم خلال أبريل عام 2006 ضبط مجموعة ارهابية تدعى (الطائفة المنصورة) كانت تخطط لاستهداف المنشآت الحيوية فى البلاد.

واضاف أنه تم أيضا ضبط واجهاض تحرك ارهابي فى محافظة القليوبية شمال القاهرة وبحوزته مخططات عن عمليات ارهابية جرت فى العراق فضلا عن ضبط عناصر أخرى فى محافظتي الغربية والاسكندرية بينهم سوريان وثلاثة ليبيين على اتصال بتنظيم القاعدة. ورأى ضرورة مد حالة الطوارىء quot;التى أقرها المجلس بالفعلquot; من أجل الامن والاستقرار لمصر معيدا الى الاذهان أن مصر عانت من عمليات ارهابية مثل الحوادث التى جرت فى مناطق الاقصر ودهب ونويبع.

ولفت شهاب الى أن الحكومة المصرية كلفت لجنة من 15 عضوا من مستشارين ورجال دفاع وأمن لاعداد قانون quot;يحقق التوازن الامثل بين حقوق المواطن وأمن البلد يكون عادلا ومتوازنا ومتكاملاquot; مشيرا الى انه لم يتم الانتهاء منه بعد. وذكر أن مصر كانت ومازالت تتعامل مع هذه الجريمة من خلال تطبيق حالة الطوارىء التى ساعدت أحكامها على اجهاض العديد من العمليات الارهابية منوها الى أن بعض العمليات الارهابية نابع من الداخل وكثير منها آت من الخارج مشيرا الى ما تشهده بعض الدول المحيطة بمصر كفلسطين ولبنان والسودان .

وذكر شهاب أن كل القوانين العادية وقوانين مكافحة الارهاب هدفها تحقيق الامن والاستقرار للمجتمع مضيفا quot; أننا فى مصر اضطررنا الى مكافحة الجريمة الارهابية من خلال حالة الطوارىء لان القانون العادي ثبت عدم كفايته quot;. وكان مجلس الشعب قد وافق اليوم على قرار رئيس الجمهورية بمد العمل بحالة الطوارىء لمدة عامين اعتبارا من أول يونيو المقبل أو لمدة تنتهي بصدور قانون جديد لمكافحة الارهاب أيهما أقرب.