دبي: اعلنت (جائزة الامارات للطاقة) انها بدأت اليوم جولة لها في ثلاث دول أعضاء في مجلس التعاون الخليجي لعقد مباحثات مع الجهات ذات العلاقة بشؤون الطاقة فيها ضمن خططها للتعريف بالجائزة اقليميا وتعزيز سبل الاستخدام الامثل لموارد الطاقة في ضوء التوجه العالمي الجديد لترسيخ مفاهيم التنمية المستدامة.

وقال رئيس لجنة جائزة الامارات للطاقة المنبثقة عن مجموعة دبي للجودة الدكتور عبدالله الاميري في تصريح صحافي ان هذه المبادرة تأتي ضمن اهتمامات اللجنة لفتح آفاق التعاون وتعزيز موقعها على الخارطة الخليجية.

وأضاف رئيس اللجنة أن الجائزة لا تخص دولة الامارات فحسب وإنما دول الخليج أيضا حيث تقوم بجولة توعوية في كل من السعودية والكويت وعمان لعرض أهداف الجائزة وخلق بيئة عمل مشتركة تسهم في نشر الوعي بأهمية السعي لتشجيع الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة في المنطقة لخلق بيئة نظيفة.

وافاد ان الجولة تهدف أيضا الى الاطلاع على تجارب دول الخليج في مجال ادارة وترشيد الطاقة وخططها المتعلقة بتطوير التشريعات القائمة بما يحفز الاستثمار في برامج ومشاريع ادارة الطاقة والتخفيف من التأثير السلبي للانبعاثات الضارة الى نحو لا يشكل خطرا على البيئة المحيطة بالاضافة الى التعرف على مشاريعها المقامة في هذا المجال.

وأطلقت (جائزة الامارات للطاقة) مجموعة دبي للجودة وهي منظمة غير ربحية أنشأتها دائرة التنمية الإقتصادية بدبي في عام 1994 حيث تضم في عضويتها ما يزيد على 1500 عضوا يمثلون أكثر من 320 مؤسسة مرموقة في القطاعين الحكومي والخاص.

وتسعى المجموعة الى تحسين الجودة والخدمة في المؤسسات المشاركة كأعضاء في المجموعة من خلال تنظيم العديد من البرامج المتنوعة التي تهدف الى تطوير الخبرات المهنية والإدارية لمنتسبيها الى جانب نشر الوعي وتكوين قناعة لدى المسؤولين والأفراد على أهمية الاستخدام الأمثل للطاقة بما من شأنه المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.