واشنطن: نقل موقع على الانترنت عن سكوت مكليلان المتحدث الصحفي السابق باسم البيت الابيض الاميركي قوله في كتاب جديد ان الرئيس جورج بوش quot;حاد كثيرا عن المسارquot; ولم يكن quot;منفتحا وصريحا بشأن العراقquot;.
وذكر موقع (بوليتيكو دوت كوم) Politico.com ان في المذكرات الجديدة التي تصدر الاسبوع القادم يقول مكليلان ان بوش اعتمد على quot;الدعايةquot; للترويج للحرب وان الصحافة في واشنطن تساهلت كثيرا مع الادارة في الفترة السابقة للحرب.
كما انتقد مكليلان اداء ادارة بوش وقت الاعصار كاترينا الذي دمر نيو اورليانز قائلا ان البيت الابيض quot;ظل طوال الاسبوع الاول في حالة انكارquot; لحجم الكارثة.
وطبقا للموقع القى مكليلان اللوم على كارل روف المستشار الكبير السابق لبوش فيما يتعلق بالصورة التي التقطت للرئيس الاميركي وهو يتفقد الكارثة من عل من الطائرة الرئاسية التابعة للسلاح الجوي.
ونقل الموقع عن مكليلان قوله في كتابه quot;واحدة من أسوأ الكوارث التي أحاقت ببلادنا أصبحت واحدة من أكبر الكوارث لرئاسة بوش. كاترينا ورد فعل الادارة الاتحادية الفاشل تجاهها سيحدد بدرجة كبيرة الفترة الرئاسية الثانية لبوش.quot;
وقال الموقع ان كتاب مكليلان الذي يقع في 341 صفحة ويحمل عنوان quot;ماذا حدث.. داخل البيت الابيض في فترة بوش وثقافة الخداع في واشنطنquot; جاء أشد انتقادا مما توقع مسؤولو البيت الابيض من مساعد سابق للرئيس.
ورفض البيت الابيض التعليق.
وعمل مكليلان متحدثا صحفيا باسم البيت الابيض من يوليو تموز عام 2003 وحتى ابريل نيسان عام 2006 . وقال مكليلان وهو من ولاية تكساس مثل بوش وكان من اتباعه المخلصين انه مازال يحب ويحترم الرئيس لكن كبار مستشاريه ضللوه.