كولومبو: قال الجيش السريلانكي انه أغرق زورقين لنمور التاميل مما أسفر عن مقتل خمسة على الاقل من المتمردين قبل فجر الخميس وان اربعة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي شنه المتمردون. وجاءت العملية البحرية التي وقعت قبالة جافنا في اقصى شمال الجزيرة وسط هجمات برية وبحرية وجوية يومية في فصل جديد في الحرب الاهلية التي مضى عليها 25 عاما.

وقال متحدث باسم سلاح البحرية quot;حاول متمردو جبهة تحرير نمور تاميل إيلام مستخدمين حوالي خمسة زوارق خفيفة الاقتراب من جزيرة صغيرة قبالة شبه جزيرة جافنا. وفي عملية مشتركة للجيش والبحرية تم تدمير وإغراق زورقين واصيب اخر باضرار وانقلب.quot; واضاف المتحدثة أن خمسة متمردين قتلوا في العملية. ولم يذكر أي تفاصيل عن خسائر الجيش. وقال الجيش ان اربعة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي شنه المتمردون باتجاه بلدة جافنا. ولم يتسن على الفور الاتصال بجبهة تحرير نمور تاميل ايلام التي تسعى لإقامة دولة مستقلة للاقلية التاميلية في سريلانكا للحصول على تعقيب.

ونقل موقع على الانترنت مؤيد للمتمردين عن الجبهة قولها ان الجناح البحري للنمور شن غارة في الساعات الاولى من يوم الخميس على معسكر للبحرية السريلانكية في أقصى الشمال وقتل 13 من افراد البحرية. واضاف الموقع ان الغارة شنت الساعة 0125 بالتوقيت المحلي وان المعسكر اصبح تحت سيطرة مقاتلي الجبهة في الساعة 0200 .