مقتل7 في اطلاق نار داخل مسجد شمال صنعاء
صنعاء: قال مصدر أمني يمني إن حادث مقتل مصلين في أحد مساجد محافظة عمران شمال اليمن اليوم quot;جنائيquot; وليس له علاقة بأحداث التمرد التي ينفذها عناصر تابعة للزعيم الديني عبد الملك الحوثي.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية quot;سبأquot; إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 12 آخرون إصابة بعضهم حرجة جراء تعرضهم لإطلاق رصاص من قبل شخص مسلح أثناء أدائهم صلاة الجمعة في جامع القهالي .

وقال المصدر إن الجاني جاء إلى المسجد وهو يحمل سلاح آلي وباشر بإطلاق النار على المصلين وهم في الركعة الثانية من صلاة الجمعة.

وأكد أن أجهزة الأمن ضبطت الجاني ويدعى عبد الله صالح زيد القهالي ويبلغ من العمر 27 عاما وباشرت التحقيقات معه لمعرفة دوافعه لارتكاب هذه الجريمة.

ومن جانبه، كشف مدير أمن المحافظة العميد طاهر الأشول أن التحقيقات الأولية التي أجرتها أجهزة الأمن تشير إلى أن الحادث دوافعه جنائية بحتة ولا علاقة له بالأعمال التخريبية.

وقال المسؤول الأمني quot;الجاني أفاد في التحقيقات الأولية أن دوافعه لارتكاب الجريمة هو الانتقام نتيجة خلاف مع احد أقربائهquot;.

وأضاف quot;بحسب أقوال الجاني فأنه كان بينه وبين أحد أقربائه خلاف على قطعة أرض وقد تم حل هذا الخلاف إلا أن الجاني لم يكن مقتنعا بالصلح وأن هذا الأشكال الذي ظل حوالي 3 أعوام, جعله في حالة غير طبيعية وولد لديه دافع الانتقام فأقدم على إطلاق النار على المصلينquot;.

وتابع quot;ومن ضمن الذين استهدفهم الجاني من يصفه بغريمه ويدعى عبد الله صالح مظفرquot;.