سيول، وكالات: ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء، ان كوريا الشمالية اطلقت ثلاثة صواريخ قصيرة المدى قبالة سواحلها الغربية في اطار مناورة عسكرية.

ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي قوله ان الصواريخ اطلقت الجمعة في البحر الاصفر قبالة منطقة جونغسان التي تبعد 40 كلم غرب بيونغ يانغ.

وعمليات اطلاق الصواريخ هذه جزء من مناورة تتضمن اطلاق صواريخ يبلغ مداعا 46 كلم، كما اوضحت الوكالة. (أ. ف. ب)

هيل يؤكد أن كوريا الشمالية ستعلن قريبا عن نشاطاتها النووية بصورة مفصلة

قال كريستوفر هيل المبعوث الأميركي إلى المحادثات السداسية المتعلقة ببرنامج كوريا الشمالية النووي، إن بيونغ يانغ ستعلن عن نشاطاتها النووية بصورة مفصلة قريبا.

وأضاف هيل في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع مسؤولين في موسكو إنه لا يرغب في تحديد موعد لذلك وأضاف:

quot; إنهم يستعدون للإعلان عن نشاطاتهم النووية، والمهم بالنسبة لنا هو أن نتمكن من التأكد من صحة ذلك الإعلان بصورة صحيحة وكاملة.quot;

وأشار هيل إلى أن المحادثات مع كوريا الشمالية وصلت إلى مرحلة مهمة، وقال إنه بحث مع نظيره الروسي نائب وزير الخارجية quot; اليزيا بوردافيكن مسألة إمدادات النفط لبيونغ يانغ للتقليل من مخاوفها بشأن الطاقة.

وهذا ما أكده بوردافيكن الذي قال إن بلاده ملتزمة بتنفيذ تعهداتها:

quot; إن روسيا تكاد أن تنتهي من شحن الدفعة الثانية من الوقود لكوريا الشمالية . لقد تم تسليم الدفعة الأولى في شهر يناير كانون الثاني الماضي ونكاد نقترب من إتمام الدفعة الثانية، ونأمل في أن نتمكن من ذلك أوائل الشهر القادم.quot;

هذا وقال المبعوث الأميركي إن الصين تحاول تنظيم الاجتماع القادم للمحادثات السداسية، وأنها على اتصال مع الأطراف كافة لتحديد موعد لذلك. (الحرة)