موسكو: بحث الرئيس الروسي ديمتري مدفيدف ونظيره الجورجي ميخائيل ساكاشفلي الثلاثاء مسألة ارسال قوات روسية الى منطقة ابخازيا الانفصالية والتي كانت موضع انتقاد من حلف شمال الاطلسي والولايات المتحدة. واعلن الكرملين في بيان ان المباحثات تناولت quot;المساعدة الروسية لاعادة بناء السكك الحديد في ابخازيا وارسال وحدة من قوات السكك الحديد الروسيةquot; التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

ودعا حلف شمال الاطلسي الثلاثاء روسيا الى سحب هذه القوة الروسية الجديدة من ابخازيا والتي قال ان ارسالها quot;يمس بسيادة جورجياquot;. وقال الامين العام للحلف ياب دي هوب شيفر في بيان صادر في بروكسل quot;اني قلق لنشر مئات من الجنود الروس في منطقة ابخازيا الجورجية والذي يسهم في زعزعة الاستقرار في منطقة غير مستقرة اصلاquot;.

وكانت الولايات المتحدة اعربت السبت عن استيائها من ارسال قوات روسية الى ابخازيا بعد الاعلان عن ارسال وحدة تابعة للسكك الحديد تضم 400 رجل وفق السلطات الابخازية. واعلنت روسيا السبت انها ارسلت الى ابخازيا وحدة تضم جنودا quot;غير مسلحينquot; تابعين لسكك الحديد الروسية. ومطلع ايار/مايو ارسلت موسكو 500 جندي اضافي الى المنطقة انضموا الى الجنود الالفين المنتشرين في هذا البلد في اطار مهمة حفظ سلام ما اثار غضب تبيليسي.