الامارات تبحث جديا بشراء طائرات رفال الفرنسية
باريس: اشاد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس بقرار دولة الامارات العربية المتحدة quot;البدء بمحادثاتquot; مع باريس لشراء مقاتلات من طراز رافال لتحل محل طائرات الميراج 2000 في اسطولها الجوي، حسب ما اعلنت رئاسة الجمهورية.

وجاء في بيان quot;انه خبر سار لفرنساquot; مضيفا ان quot;الامارات العربية المتحدة تستعمل المعدات الفرنسية منذ زمن طويل. وهي تنظر باهتمام الى مقاتلات رافال كي تستبدل بها 63 طائرة ميراج 2000quot;.

واضاف البيان ان quot;رئيس الجمهورية يشيد بقرار دولة الامارات العربية المتحدة البدء بمحادثات مع الحكومة الفرنسية لاحتمال استبدال طائرات الميراج 2000 الفرنسية بطائرات مقاتلة من نوع رافالquot;.

واشار الى انه quot;لم يتحدد بعد اي موعد كما ان اية محادثات تجارية لم تبدأ حتى الانquot; موضحا ان quot;المحادثات سوف تتواصل خلال الاسابيع المقبلةquot;.

وتعتبر باريس انه quot;بفضل مميزاتها وقدرتها على القيام بجميع انواع المهمات، تلبي مقاتلات رافال كليا حاجات السلاح الجوي الاماراتي لتأمين الدفاع والامن في الامارات العربية المتحدة خلال الاعوام المقبلةquot;.

واوضح البيان انه quot;في حال التوقيع على العقد المقبل فان تسليم اولى الطائرات قد يتم اعتبارا من العام 2012quot;.وكان مصدر رسمي في ابو ظبي افاد الخميس ان الامارات العربية المتحدة تبحث quot;جدياquot; في استبدال طائرات الميراج 2000 الفرنسية اعتبارا من العام 2013 بطائرات مقاتلة من نوع quot;رافالquot; التي تنتجها مجموعة quot;داسو افياسيونquot; ولم تصدر بعد الى الخارج.