صنعاء: أفاد مصدر قضائي ان محاكمة عقيد في الجيش الكويتي و15 شخصا اخرين يشتبه في انتمائهم الى شبكة تهريب مخدرات، بدأت اليوم الثلاثاء امام محكمة في صنعاء. ودفع الضابط الكويتي الحميدي حماد سعدي العجل (44 عاما) الذي مثل امام محكمة البدايات الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الارهاب اليوم الثلاثاء، ببراءته.

وبدأت محكمة البدايات الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الارهاب اليوم الثلاثاء quot;بمحاكمة عصابة تهريب مخدرات وغسيل اموال وتزوير عملات مكونة من 16 متهما بينهم ضابط كويتي برتبة عقيد يعمل مهندسا في الجيش الكويتيquot;، بحسب المصدر. وقد عقدت جلسة المحاكمة برئاسة القاضي محسن علوان رئيس المحكمة وحضور ممثل المدعي العام خالد الماوري وكيل النيابة الجزائية و14 متهما، فيما يحاكم متهمان آخران غيابيا.

وقال المصدر ان quot;ممثل المدعي العام وجه التهمة الى المتهم الاول في المجموعة اسماعيل يحيى اسماعيل (29 عاما، يمني) بحيازة كمية من المخدرات تزن طنا و106 كيلوغرامات في منزل استأجره المتهم في مدينة عدن لاخفاء المخدرات التي ضبطت اثناء القبض عليه مطلع العام الجاريquot;.

واضاف quot;وشمل قرار الاتهام المتهمين من الأول الى الثالث عشر من اعضاء العصابة بالمشاركة بوقائع حيازة المخدرات واخفائها ونقلها والقيام بغسيل الأموال للعائدات المالية للمخدرات وتداول العملات المزيفة بمبلغ 789 الف ريال سعوديquot;.

وصرح مسؤول امني يمني طلب عدم الكشف عن هويته quot;ان اجهزة الامن اليمنية ضبطت خلال الأشهر الخمسة الماضية كميات من الحشيش والمخدرات في المياه الاقليمية وفي مدن ساحلية اخرى على امتداد الشواطئ الجنوبية للبلاد تقدر بنو 18 طناquot;.

وقال quot;انه تم قبل نحو شهرين ضبط اكبر كمية مخدرات في عملية واحدة تزن عشرة اطنانquot;. واضاف المصدر quot;ان ما تم ضبطه من المخدرات المهربة خلال الأشهر الخمسة الماضية تساوي اربعة اضعاف الكميات التي ضبطت خلال العام 2007 والبالغ وزنها اربعة اطنان و700 كيلوغرامquot;. وتأتي محاكمة هذه الشبكة في ظل تزايد عمليات تهريب الحشيش وانواع اخرى من المخدرات عبر الأراضي اليمنية الى السعودية ودول الخليج.