طرابلس : افاد مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مطار القليعات في شمال لبنان حيث يقيم الجيش مركزا له، تم تفكيكها اليوم الخميس.وقال المصدر quot;فككت الاجهزة المختصة عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب مطار القليعات حيث يوجد مركز للجيشquot;.

ويبعد المطار نحو سبعة كيلومترات عن مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين.واشار المصدر الى ان هذه العبوة quot;تشبه العبوة التي انفجرت سابقا في مركز لمخابرات الجيش اللبناني في العبدةquot;.وكانت هذه العبوة قد اسفرت في 31 ايار/مايو عن مقتل جندي في مركز مخابرات الجيش في العبدة القريب من مخيم نهر البارد.

مخيم عين الحلوة للاجئين لن يكون ملاذا للارهابيين

اكد مسؤولون عسكريون لبنانيون وفلسطينيون ان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، جنوب لبنان، لن يكون ملاذا للارهابيين، وذلك غداة تعرض حاجز للجيش لاعتداء اسفر عن مقتل مهاجم واصابة ضابط بجروح.

وقال قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري وفق بيان صادر عن القيادة ان quot;المخيمات الفلسطينية لن تكون ملاذا امنا للارهابيينquot;، معتبرا quot;هذه الاعمال المخلة بالامن جزء من المخططات الارهابية التي تستهدف الوطنquot;.

واضاف البيان ان المصري تفقد بقعة انتشار اللواء الثالث في محيط المخيم والضابط الجريح في احد مستشفيات صيدا كبرى مدن جنوب لبنان.

ولفت المصري وفق البيان الى quot;اهمية التعاون مع الاخوة الفلسطينيين على هذا الصعيدquot;، منوها بنجاح العسكريين في احباط اعتداءين على مراكزهم في هذه المنطقة مما quot;رسخ ثقة المواطنين بالمؤسسة العسكريةquot;.

من ناحيته اكد العميد منير مقدح قائد الكفاح المسلح في لبنان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية quot;ان القوى الفلسطينية تبذل جهودا مضنية لمنع اي توتر او فلتان امني او حصول فتنة بين الفلسطينيين وبين الجيشquot;.

واضاف مقدح امام الصحافيين quot;اجزم ان مخيم عين الحلوة لن يكون مخيم نهر البارد، ولن نسمح بحصول هذا الامرquot;.