اسلام اباد: بدأ مسؤولون كبار هنود وباكستانيون في اسلام اباد الثلاثاء جولة جديدة من المباحثات حول مكافحة الارهاب وذلك في اطار محادثات سلام شاقة بين الجارين، الشقيقين العدوين في آسيا الجنوبية، كما اعلنت باكستان.
وهذا ثالث لقاء تعقده هذه اللجنة المشتركة لمكافحة الارهاب التي تشكلت اثر هجوم بالقنابل استهدف احد القطارات في بومباي غربي الهند في تموز/يوليو 2006 واسفر عن 186 قتيلا.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد صديق لوكالة فرانس برس ان quot;الطرفين سيناقشان عددا من اجراءات مكافحة الارهاب وسيتبادلان معلومات تسمح للمحققين في قضايا ارهابية بالتقدم في تحقيقاتهمquot;.
وتتهم نيودلهي بانتظام اسلام اباد بدعم مجموعات من المقاتلين الاسلاميين ينفذون اعتداءاتهم خصوصا في كشمير الهندية (شمال غرب) وكذلك في انحاء اخرى من البلاد، وهي اتهامات تنفيها اسلام اباد بشدة.
وتنقسم كشمير الواقعة في جبال الهيمالايا بين باكستان والهند القوتين النوويتين المتنازعتين في جنوب اسيا منذ استقلال مستعمرة الهند البريطانية وانقسامها الى دولتين هما الهند وباكستان في 1947. واندلعت اثنتان من الحروب الثلاثة التي خاضها البلدان على خلفية ازمة كشمير.