صنعاء: دعا وزير الخارجية اليمني الدكتور ابو بكر القربي اليوم الى زيادة وتعزيز التعاون بين بلاده ومنظمة حظر الاسلحة الكيماوية لزيادة الوعي الحقيقي بخطورة هذه الاسلحة وتسربها الى عدد من البلدان ومنها اليمن.

وقال القربي في افتتاح الدورة التدريبية حول حظر الاسلحة الكيماوية الخاصة بموظفي الجمارك بصنعاء ان تنظيم مثل هذه الدورة والتوعية بهذا النوع من المخاطر الذي قد تتعرض له المنطقة واليمن قضية في غاية الاهمية وتتطلب تعاونا اقليميا ودوليا للحفاظ على الامن والاستقرار والسلام في العالم.

على صعيد اخر قال ممثل الاتحاد الأوروبي لدى الولايات المتحدة للمراقبة والاشراف على الانظمة الخاصة بمتابعة وتعقب التمويلات التي تتلقاها الخلايا الارهابية في العالم القاضي الفرنسي جان بيير بروغيير ان اليمن احرز انجازات كبيرة في مجال مكافحة الارهاب.

جاء ذلك خلال لقائه مسؤولين يمنيين اليوم حيث جرى في اللقاء بحث مجالات التعاون بين اليمن والاتحاد الاوروبي في مجالات مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب والمساعدات الفنية المقدمة لليمن في هذا الجانب. وأبدى المسؤول الاوروبي استعداد الاتحاد لتقديم المساعدة الفنية لليمن في مجالات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب من خلال ارسال الخبرات لليمن لتقديم العون في هذا المجال.