ليسني دالي: قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم الاحد انه سيواصل لقاءات الاسئلة والاجوبة مع المواطنين الروس ولكن بصفته زعيما للحزب الحاكم بعد ان ترك رئاسة البلاد الشهر الماضي.

وبدأ بوتين المناقشات التلفزيونية المنقولة على الهواء خلال فترة رئاسته للبلاد التي استمرت ثماني سنوات. واكتسبت تلك المناقشات التي كانت تستمر ساعات وتتخللها في كثير من الاحيان دعابات وملاحظات لاذعة من جانب بوتين شعبية بين المواطنين الروس العاديين الذين بعثوا له بأسئلة وشكاوى بشأن حياتهم اليومية.

وأصبح بوتين رئيسا لحزب روسيا المتحدة في السابع من مايو أيار وهو اليوم الذي أدى فيه خليفته ديمتري ميدفيديف اليمين الدستورية رئيسا للبلاد.

ويعتقد كثير من الروس ان بوتين مستمر في ادارة روسيا من منصبه الجديد كرئيس للوزراء وزعيم أكبر حزب سياسي.

ولم يتضح على الفور ما اذا كان ميدفيديف سيجري مناقشات تلفزيونية مماثلة.

وقال بوتين في اجتماعه الاول بأعضاء كتلة حزب روسيا المتحدة البرلمانية في موقع قرب موسكو quot;أعتقد ان من الممكن الاستفادة من خبرة اللقاءات التلفزيونية المباشرةquot; مضيفا ان ذلك سيساعد الحزب على اجراء حوار مباشر مع الشعب.

وينسب كثير من الناخبين الروس لبوتين الفضل في ارساء الاستقرار والنمو الاقتصادي عقب الفوضى التي أعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي.

ولحزب روسيا المتحدة الذي يتزعمه أغلبية في مجلس دوما الدولة (مجلس النواب) الروسي كما أن غالبية الحكام الاقليميين من أعضاء الحزب.