أسامة مهدي من لندن : قالت القوات الاميركية في العراق انها والعراقية اكتشفت في بغداد وحدها 360 مخبأ اسلحة احتوت على 2300 قذيفة و2400 بندقية و550 عبوة ناسفة واعتقلت 9 مسلحين .. فيما قالت مصادر كردية ان المدفعية الايرانية قصفت مجدداً وبكثافة المناطق الحدودية في اقليم كردستان العراق الشمالي بذريعة ملاحقة عناصر حركة quot;بزاكquot; التابعة لمنظمة حزب العمال الكوردستاني.

واضافت القوات في سلسلة بيانات عسكرية الى quot;ايلافquot; اليوم ان جنود اللواء الثالث ، الفرقة الأولي للجيش العراقي العامل مع جنود اللواء الحربي ، الفرقة الجبلية العاشرة عثروا على خمسة قذائف دافعة ، و32 قذيفة هاون ، و17 قذيفة صاروخية دافعة ، ومنصات أر بي جي ، وقنبلة يدوية اي تي -4 ، ومنظاران للرؤية الليلية ، و 8 قذائف هاون عيار 120 ملم، وثلاثة شواحن أر بي جي ، وخمسة راديوهات ، وأمو بي كي سي ، وعدة صمامات عيار 60 ملم، وأسلاك تفجيرية ، وبطاقة هوية ، وما يزيد على 40 بطاقة هوية مزورة ، والعديد من المنشورات في منطقة بغداد الجديدة بشرق بغداد.

ثم قام جنود اللواء الحربي الأول ، فرق المشاة الرابعة بمصادرة مخبأ أسلحة أحتوى على نظام إطلاق كامل للهاون عيار 60 ملم، وقنبلتين يدويتان ، و31 قذيفة هاون عيار 60 ، ومنصتان أربي جي، وستة قذائف أربي جي ، وبندقيتين ، وخمسة أمشاط ، وهاتفين جوالين، وراديوهان، وسلاح بي كي سي، وما يزيد على 400 قذيفة عيار 7.62 ملم. وقيود للأيادي ، وسكين ، و8 محفزات ار بي جي ، ووصلات عيار 7.62 ملم ، و25 قذيفة عيار 45. ملم ، ومشط من نوع جلوك ، وذلك بغرب منطقة رشيد ببغداد. كما صادر جنود اللواء الحربي ، فرقة المشاة الرابعة قالبين من مادة سي ndash; 4 في شرق منطقة رشيد ببغداد.

وقال المقدم ستيف ستوفر المتحدث باسم القوة متعددة الجنسيات في بغداد :قام جنود القوة متعددة الجنسيات مع شركائهم جنود القوات الأمنية العراقية منذ 20 من شهر أيار (مايو) الماضي بمصادرة حوالي 360 مخبأ أسلحة وذخائر بأنحاء بغداد والاستيلاء على ما يزيد 550 عبوة ناسفة وقذيفة صاروخية دافعة، وما يزيد على 2300 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون وقذائف مدفعية ، و4200 بندقية ، وبذلك فإننا معاً قد قمنا بالتأثير الإيجابي على حياة الشعب العراقيquot;.
اعتقال تسعة مسلحين
قاد جنود الجيش العراقي بنجاح مهمات هجومية أرضية وجوية مشتركة إعتقلوا خلالها أربعة مجرمين مشتبهين في قرية مشاهدة قرب بغداد وكان الهدف من العملية هو تفكيك عمليات المسلحين وإعتقال المجرمين منهم في المنطقة.
وصرح الرائد جوفري إيرنهارت قائد السرية من اللواء الحربي الثالث quot; كان اليوم ناجحاً جداً، لقد أخذ الجنود العراقيون أربعة معتقلين معهم، لذلك أعتقد بأن ذلك يعد نجاحاًquot;.

وقد أكمل الجنود العراقيون من الفرقة السادسة للجيش العراقي المهمة بقرية المشاهدة ، تقع على بعد حوالي 16 كلم جنوب بغداد، وذلك بإرشاد من جنود القوة متعددة الجنسيات بالوسط.
وقال إيرنهارتquot; لقد قمنا بدور إسنادي في هذه العمليةquot; ، وكان الدفعة الأساسية في هذه العملية هو تدخل الجيش العراقي عن طريق الأرضquot;. وقد تعرفت هذه المهام على الأشخاص الذين يعملون ضد الإستقرار والأمن ويستهدفون المواطنين المحليين. ولقد قامت جنود الجيش العراقي والقوة متعددة الجنسيات بالوسط بالتخلص منهم

وايضا إكتشف جنود القوة متعددة الجنسيات ببغداد مخبأ ذخيرة وقاموا بإعتقال quot;مجرمين معروفينquot; بمنطقة رشيد بجنوب بغداد .
فقد تابع جنود اللواء الحربي الأول ، فرقة المشاة الرابعة قيام مواطن عراقي يقوم بتسليم قذيفة هاون ذات إنارة عيار 120 ملم ، وحقيبتي متفجرات محلية الصنع ، وحقيبة مادة تي إن تي ، وقنبلة دخانية، في منطقة بالقرب من دجلة ، وقد أستجاب فريق التخلص من المتفجرات وتعامل مع المتفجرات. كما قام الجنود من اللواء الحربي الأول ، الفرقة الرابعة للمشاة بتنفيذ عملية تفتيشية في منطقة البياع وأعتقلوا فيها quot;مجرما معروفا بالمجاميع الإجرامية الخاصةquot; وهي التسمية التي تطلق على المنشقين من جيش المهدي . ثم قام جنود اللواء الحربي الأول بإعتقال quot;مجرم اخرquot; بحي العامل في بغداد ونقلت الدورية المشتبه به إلي موقعها للقيام بإلتحقيق معه.

وصرح الرائد ديف أولسون المتحدث باسم اللواء الحربي الأول، الفرقة الرابعة للمشاة قائلاًquot; يقوم هؤلاء الجنود بجهودهم بكل إخلاص ويتعقبوا المجرمين في منطقة رشيد ويقدموهم للعدالةquot;.

واعتقل جنود القوة متعددة الجنسيات ببغداد ثلاثة مسلحين اخرين بمنطقة الرشيد بجنوب بغداد حين قام جنود من اللواء الحربي الأول ، الفرقة الرابعة للمشاة بإعتقال مجرم مطلوب تم الإستدلال عليه بناء على معلومة مقدمة من مواطن عراقي بمنطقة الدورة بضواحي بغداد الجنوبية ونقلت الدورية المشتبه به إلى قاعدة قريبة لقوات التحالف للإستجواب.

إكما عتقل جنود باللواء الحربي الأول ، فرقة المشاة الرابعة استنادا على معلومة من مواطن مهتم آخر أشخاصاً يعتقد قيامهم بنقل أسلحة في حي الساحة بمنطقة زبيدة وعادت الدورية إلي موقعها مع المشتبهين للتحقيق معهم.
وصرح الرائد ديف أولسون المتحدث باسم اللواء الحربي الأول، الفرقة الرابعة للمشاة قائلا quot; يرجع الفضل في العثور على هؤلاء المجرمين للمعلومة التي أدلى بها المواطنين العراقيين، ولن ننجح في تعقب الأعداء بدون مساعدة هؤلاء المواطنين. وفي ظل إنتقال المسؤلية الأمنية وكون القوات الأمنية العراقية في المقدمة تبقى العلاقة بين المواطنين والقوات الأمنية العراقية في منتهي الأهمية لتوفير البيئة الأمنة والمستقرة لكل العراقيينrdquo;.

العثور على عبوات ناسفة تمّ زرعها في شوارع محافظة نينوى
عثرت قوّات الأمن العراقيّة و قوّات التحالف على خمسة عبوات ناسفة تمّ زرعها في شوارع محافظة نينوى الشمالية .
وقد تمّ تدمير إثنتين من تلك العبوات قبل إنفجارهما، أماّ العبوات الباقية فقد إنفجرت ولكن من دون وقوع أي أضرار؛ هذا وقد تمّ إعتقال شخصين في الموصل عاصمة المحافظة أشتبه بتورّطهما بأحد هجمات تلك العبوات الناسفة.
وقد صرّح المقدّم ناثان هينز، المتحدّث الرسمي لقوّات التحالف، قائلاً quot;إنّ إلتزام و تفاني جنود قوّات الأمن العراقيّة و شراكتهم القويّة مع قوّات التحالف لحماية أهالي نينوى هي التي أدّت إلى العثور على تلك العبوات الناسفةquot;.
المدفعية الايرانية تعاود قصف اراض عراقية
قصفت المدفعية الايرانية مجدداً وبكثافة المناطق الحدودية في اقليم كردستان العراق الشمالي مساء امس بذريعة ملاحقة عناصر حركة quot;بزاكquot; التابعة لمنظمة حزب العمال الكوردستاني.

وقال مصدر كردي quot;ان المدفعية الايرانية قصفت وبكثافة لمدة ساعة واحدة في وقت متأخر من مساء امس المناطق الحدودية في منطقة سفح قنديلquot;. وأضاف quot; ان مناطق بسته مله, وسر اشكوتان وكوركسي في ناحية سنكسر بقضاء بشدر في محافظة السليمانية تعرضت للقصف الايرانيquot;. واشار الى ان القصف الايراني نشر الرعب بين اهالي القرى الحدودية مما ادى ذلك الى ترك المواطنين لها برغم وجود مزارعهم فيها .
معروف ان المدفعية الايرانية تقصف بين الحين وآلاخر القرى الحدودية في اقليم كردستان العراق لما تقول طهران ان القصف يستهدف عناصر حزب العمال المتمركزين هناك .