إسلام آباد: دعا الرئيس الباكستاني برويز مشرف إلى ضرورة تفعيل رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي / سارك / من أجل تعزيز الأمن وتحقيق الرخاء والتقدم في منطقة جنوبي آسيا.

وأضاف مشرف خلال اجتماعه اليوم بوزير خارجية سريلانكا روهيتا بجولاجما الذي يزور باكستان حاليا أنه يجب على الدول الأعضاء في رابطة سارك تعزيز الروابط وبناء الثقة بين بعضها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من الرابطة.

وكان الوزير السريلانكي قد وصل الى إسلام آباد في وقت سابق مستهلاً زيارة رسمية لباكستان لعقد جولة من المحادثات مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي وعدد من المسئولين الباكستانيين كما يقوم بتسليم القيادات الباكستانية دعوة المشاركة في القمة الخامسة عشر لرابطة سارك التي تنعقد في العاصمة السريلانكية كولمبو في الثاني من شهر أغسطس المقبل.

من جهة أخرى أوضحت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم أن رئيس الوزراء سيد يوسف رضا جيلاني سوف يرأس وفد باكستان في اجتماعات القمة المقبلة لرابطة سارك.

يذكر أن رابطة سارك تأسست عام 1985 وتشمل كل من باكستان والهند وبنغلادش وسريلانكا ونيبال والمالديف وبوتان وفي أبريل 2007 انضمت أفغانستان إليها ليصبح عدد أعضاءها ثمانية.