أنقرة: قال نائب رئيس المحكمة الدستورية التركية عثمان باسكوت اليوم ان دعوى الحظر المرفوعة ضد حزب العدالة والتنمية الحاكم من الممكن أن تنتهي خلال أسابيع قليلة.

ونقلت صحيفة (حرييت) على موقعها على شبكة الانترنت عن باسكوت قوله في تصريح صحافي أن مقرر المحكمة الذي استلم ملف الدعوى سيعمل بشكل مكثف لانهائه بأقرب وقت مشيرا الى امكانية انتهاء الدعوى خلال فترة ما بين ثلاثة الى ستة أسابيع.
ومع انتهاء جلسات الادعاء والدفاع وتسلم مقرر المحكمة الملف أصبح مستقبل الحزب الحاكم في تركيا الآن بين يدي المحكمة الدستورية فيما دخلت الآلية السياسية في البلاد مرحلة حاسمة اذ سيكتب مقرر المحكمة توصياته وبعدها سيحدد برنامج زمني للمداولات واعلان الحكم المتوقع صدوره خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وحذرت المؤسسات المدنية والاقتصادية في تركيا من التداعيات السياسية والاقتصادية التي قد تنتج عن قرار حظر محتمل فيما حذر الاتحاد الأوروبي أيضا من أن مثل هذا القرار قد يقوض عضوية تركيا في الاتحاد ما وصفه الخبراء بأن أي قرار حظر سيكون بمثابة مجازفة علمانية على حساب مصلحة الدولة.
مقاتلات يونانية تعترض طائرات تدريب تركية فوق بحر ايجه
في سياق آخر أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم عن اعتراض مقاتلات يونانية لطائرات تركية من طراز (أف 16) كانت تنفذ طلعات تدريبية فوق المياه الدولية لبحر ايجه.
وقالت رئاسة الأركان في بيان لها ان الاعتراض جرى ثلاث مرات فيما اعتبره انتهاكا للقانون الدولي للطيران.

وأضاف البيان ان الطائرات اليونانية قامت باعتراض طائرات التدريب التركية ومطاردتها في المرات الثلاث مشيرا الى أنه تم ابلاغ وزارة الخارجية التركية لاتخاذ الاجراءات اللازمة