مراقبون ينتظرون ردة الفعل الإماراتية وإجابات الأسئلة المعلقة
quot;موجة عشقquot; جديدة بين السعودية وقطر تنهي سنوات الجفاء

الرياض: أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية بالاتفاقيتين اللتين وقعتهما السعودية وقطر بمدينة جدة أمس بشان استكمال تعيين الحدود بين البلدين وانشاء مجلس تنسيقي لتعزيز العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية. وقال العطية في تصريح صحفي اليوم ان أهمية الاتفاقيتين تكمن في كونهما تنطلقان من التوجيهات الحكيمة والسديدة لأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بهدف دعم وتعزيز العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف أن ما يعزز هذا التوجه هو أن رئاسة مجلس التنسيق القطري السعودي قد أسندت وعلى أعلى المستويات الى ولى عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأخيه ولى العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وأوضح العطية أن الاتفاقيتين توءكدان على حرص القيادتين الحكيمتين على الارتقاء بالعلاقات لأعلى المستويات معتبرا في الوقت نفسه أن هاتين الخطوتين تشكلان دعما وتعزيزا لمسيرة العمل المشترك في ضوء أهداف مجلس التعاون المتمثلة في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وتعميق وتوثيق الروابط والصلات تجسيدا وترجمة لآمال وتطلعات مواطني دول المجلس الى غد أكثر اشراقا ووصولا الى التكامل المنشود.

وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قد وقع الى جانب وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز بمدينة جدة أمس على المحضر المشترك لتعيين الحدود بين البلدين وانشاء مجلس التنسيق السعودي القطري المشترك الذي يضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين.