دبي: قال سفير الهند في الامارات اليوم ان بلاده تسعى الى اطلاق سراح اكثر من ثلاثة الاف عامل معظمهم هنود اعتقلتهم قوى الامن في الامارات على خلفية اعمال شغب في قاعة طعام ضمن ورشة انشاءات.

وذكر السفير تلميذ احمد ان السفارة الهندية في ابوظبي تسعى الى اطلاق سراح العمال غير الضالعين في الشغب وهي طلبت ذلك من الحكومة الاماراتية رسميا.

وقال السفيرquot;لقد تم اعتقال 3147 عاملا معظمهم هنود بعد ان قام عدد صغير من العمال باعمال شغب تم التعرض خلالها لمدير قاعة طعامquot; داخل ورشة بناء في امارة راس الخيمة (شمال) مساء الجمعة.

واضاف quot;لقد ضربت المجموعة المدير وحراس الامن وتعرض افراد هذه المجموعة للضرب ايضا، كما تم استدعاء الشرطةquot;.

وتابع quot;لقد ابلغنا حكومة الامارات رسميا بواسطة مذكرة، وبشكل غير رسمي ايضا، اننا ندين العنف بشكل مطلق ونرى انه يجب اطلاق سراح غير الضالعين بهذا الشغب فوراquot;.

واشار السفير الى انه يتم احتجاز العمال في عدة سجون في الامارات السبع التي تشكل دولة الامارات.

كما قال احمد ان الدبلوماسيين الهنود لم يتمكنوا من مقابلة العمال المحتجزين الا ان السفارة اوفدت فريقا لتقصي الحقائق الى موقع الورشة وتم الاستفسار عما حصل مع المسؤولين عن الشركة التي توظف العمال.

واشار السفير الى وجود عدة روايات حول سبب اندلاع الشغب منها تحدثت عن نوعية سيئة للطعام المقدم ومنها عن اصابة بعض العمال بالتسمم.

وليست المرة الاولى التي يشارك فيها عمال انشاءات في الامارات في اعمال شغب على خلفية مطالب واحتجاجات، علما ان الامارات تمنع التظاهر. وتمحورت غالبية هذه المطالب حول تحسين الرواتب وظروف الاقامة.

وشدد السفير على اعتقاده بان غالبية المحتجزين ليسوا ضالعين في الشغب، مشيرا الى ان حوالي 1,5 مليون هندي يقيمون في الامارات.