اعتقال قائدي فرقتي موت في بغداد
أسامة مهدي من لندن: نفذت القوات الاميركية انزالا جويا وسط مدينة الناصرية العراقية الجنوبية فجر اليوم مستهدفة منزلا يأوي عناصر تقول انهم ينتمون الى جيش المهدي مما ادى الى مقتل شخص واعتقال ابنته وابنه وشخص اخر .. بينما قالت القوات ان جنودها اعتقلوا ثلاثة مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة مسؤولين عن عمليات قتل وتهجير كما عثروا على ثلاثة مخابيء ذخيرة في مناطق من بغداد.

ووصف رئيس المجلس البلدي لمدينة الناصرية عاصمة محافظة ذي قار (380 كم جنوب بغداد) العملية التي نفذتها القوات الاميركية فجر اليوم بأنها كانت quot;بمنتهى الوحشية والقذارةquot; .
واضاف علي عبد سدخان ان اعدادا كبيرة من افراد القوات الاميركية طوقت احد الشوارع في منطقة حي الثورة ( جنوب غرب الناصرية ) من الساعة الثانية وحتى الرابعة من صباح الجمعة وقامت بتفتيش اربعة منازل quot;باسلوب ارهابيquot; وقذر وقتلت احد المواطنين في الستين من العمر كما اصابت ابنته وولده واعتقلتهم في حين اعتقلت مواطن اخر . واضاف في تصريح نقلته quot;شبكة الناصريةquot; من دجاخل المدينة ان القوة الاميركية قامت بمصادرة عدد من اجهزة الحاسوب والممتلكات الخاصة للمواطنين معتبرا ان هذه العملية العسكرية برمتها تعتبر تجاوزا على السيادة العراقية . واشار الى انه لو كان هناك تنسيق مع الجانب العراقي لكانت الخسائر اقل بكثير مما هو عليه الان .

رئيس المجلي البلدي لمدينة الناصرية اشار الى ان الشخص الذي قتل هو موظف تقاعد قبل عدة اشهر من عمله في وزارة النقل في حين ان الشخص المعتقل هو انسان بسيط يعمل كبائع اقمشةمستبعدا ان تكون لهؤلاء الاشخاص اي نشاط عسكري ضد الحكومة العراقية او القوات الاميركية .

ومن جهته اوضح الناطق الاعلامى لمديرية شرطة ذي قار الرائد ناصر الماجدى ان قوة اميركية قادمة من بغداد قامت فجر اليوم بعملية انزال جوى في منطقة الثورة على دار quot;محمد حمود حريز من مواليد 1943 ويسكن مدينة الثورة مما أدى إلى مقتله فى الحالquot; . واكد ان القوات الاميركية منعت قوات الأمن والشرطة العراقية من دخول المنطقة باستخدامهم أشعة الليزر والتهديد بواسطة السلاح .

ومن جهة اخرى قالت القوات الاميركية ان جنودا من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد اعتقلوا quot;ثمانية مجرمينquot; وعثروا على ثلاثة مخابيء ذخيرة في منطقة الرشيد جنوب بغداد.
واشارت في بيان الى quot;ايلافquot; الى ان جنودا من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد قد اعتقلوا فجرا اثنين من المجرمين المطلوبين لمسؤوليتهم عن تهجيروقتل المواطنين العراقيين الابرياء في حي الزبيدي . وسلمت الدورية المقبوض عليهم الى مركز اعتقال في قاعدة قوات التحالف للتعامل معهم .

كما احتجز جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد اربعة مجرمين في مجمع المصافي احدهم يقود خلية مسلحة لتنظيم القاعدة وهو والاخرين متورطين بهجمات متعددة بواسطة العبوات الناسفة وقتل المدنيين العراقيين . وابلغ جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد تموزعن اقتراب مواطنيين محليين معنيين من موقعهم القتالي في مجمع الجزائر لتسليم قنبلتين وبطارية فاستجابت وحدة ابطال المتفجرات للتعامل مع الذخيرة.

وعثر جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بعد تلقي معلومة من المواطنين المحليين المعنيين على قذيفة هاون من عيار120 ملم في مجمع الجزائر. واستجابت وحدة ابطال المتفجرات للتعامل مع قذيفة الهاون . كما استرجع جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد قذيفتي ار بي جي من نقطة تفتيش في مجمع الحظر وحيث استجابت وحدة ابطال المتفجرات للتعامل مع القذائف . وكذلك احتجز جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد مجرمين معروفين في حي البياع . لقد قامت الدورية بتسليم المشتبهين الى موقع قتالي لقوات اللتحالف للإستجواب .

وقال المتحدث باسم الفرة متععدة الجنسيات في بغداد الرائد دايف اولسن quot; ان جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد تسلط الضغط المتواصل على المجرمين لتقديمهم الى العدالة . ان المجرمين وشبكاتهم التي يعملون فيها قد تم ايقافها في منطقة الرشيد نتيجة لعمل قوات الامن العراقية والمواطنيين المعنيينquot;.