صنعاء: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل امة الرزاق علي حٌمد أن التوجهات الحكومية القائمة تهدف إلى التخفيف من تداعيات مشكلة عمالة الأطفال في اليمن من خلال تحديد حجم ونطاق المشكلة ومن ثم اتخاذ التدابير والمعالجات اللازمة لتخفيفها.

وأضافت حٌمد في اجتماع اللجنة الإشرافية الخاصة بإجراء مسح عمالة الأطفال للعام 2008 اليوم الاحد أنه لايمكن القطع بكون عمالة الأطفال باتت تمثل ظاهرة في اليمن إلا بعد ظهور نتائج المسح الميداني لعمالة الأطفال مشيرة إلى أن عمالة الأطفال أضحت تمثل مشكلة معترف بها دوليا حيث أفرزت العديد من المؤتمرات الدولية مساحة لمناقشة ظاهرة عمالة الأطفال وسبل معالجة تداعياتها الاجتماعية والنفسية والاقتصادية.

وطالبت بتسريع بقية الإجراءات الفنية المتعلقة بإجراء المسح.. مشيرة إلى طبيعة العراقيل التي حالت دون تدشين أجراء المسح في الموعد المقرر.ولفتت إلى أن المسح سيتم وفقا للقواعد المتعارف دوليا وبما يتناسب وخصوصية البيئة الاجتماعية اليمنية مشيدة بالدور الذي اضطلع به الجهاز المركزي للإحصاء في الإعداد لاستمارة المسح الخاص بالتعداد .

من جهته أشار رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور أمين محي الدين إلى أن الترتيبات والتجهيزات النهائية لإجراء مسح عمالة الأطفال في اليمن للعام 2008م تسير بشكل منتظم وخاصة فيما يتعلق بإعداد استمارة المسح وفقا للقواعد الدولية المتعارف عليها .