روما: أعرب رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني عن تفاؤله وأمله في أن تنجح الجهود الدولية الحالية في الوصول بالمفاوضات السياسية حول أزمة الشرق الأوسط الى اتفاق سلام مستندا الى اعتقاده باجماع دولي حول الرغبة في تحقيق هذا الانجاز الذي يستدعي بعض التنازلات.

وقال بيرلسكوني في مقابلة مع شبكات التلفزة الايطالية من باريس على هامش احتفالات العيد القومي الفرنسي اليوم quot;اعتقد أن لدى المجتمع الدولي وجميع الزعماء العالميين الى جانب القلق الاستعداد لانجاح المفاوضات هذه المرةquot;.
وأكد رئيس الوزراء الايطالي الذي قال انه ناقش مع نظيره الاسرائيلي ايهود أولمرت تفاصيل بنود المفاوضات أن تحقيق هذا الانجاز سيمثل quot;ميزة عظيمة ليس فقط لاسرائيل وللدولة الفلسطينية بل ولجميع الأطراف في المنطقةquot;.
وفيما شدد على أن quot;ثمة بالفعل ما يدعو للأمل أن تصل المفاوضات هذه المرة الى ختام ايجابيquot; قال quot;من الطبيعي أن يتسم كلا الطرفان بالمرونةquot; وأشار الى أنه لمس هذه المرونة لدى الجانب الاسرائيلي مضيفا quot;سنسعى لاستخدام قدرتنا على الاقناع فيما يتعلق الطرف الفلسطينيquot;.

وقال بيرلسكوني الذي جدد دعوته لاستضافة مفاوضات مباشرة بمدينة (اريتشى) الصقلية quot;أعتقد أن علينا جميعا بذل المستطاع ربما بتقديم وعودا اقتصادية للدولة الفلسطينية لتنميتها في المستقبل