بنغالور: اعلنت الشرطة ان سبع قنابل انفجرت الجمعة في بنغالور، عاصمة التكنولوجيات العالية في جنوب الهند، ما اسفر عن مقتل شخص على الاقل واصابة عدة اشخاص بجروح.

واوضح المسؤول في الشرطة شنكر بيدري quot;قتلت امراة وجرح اربعة اشخاص في الانفجار الاولquot;، موضحا ان كمية المتفجرات المستخدمة quot;تساوي قنبلة يدوية او اثنتينquot;.واضاف quot;نعتقد ان قنابل موقتة استخدمت في انفجارين او ثلاثة وقد تكون الاخرى فجرت عن بعد بواسطة هواتف نقالةquot;.وقال quot;اننا نحقق في الانفجارات، وقد وصلت فرق خبراء نزع الالغام والطب الشرعي الى الموقع ووضعت شرطة بنغالور في حالة استنفارquot;.

واعلن وزير الدولة للشؤون الداخلية مدوكا غوبتا ان سبعة انفجارات وقعت في محيط 10 الى 15 كلم.وقال ايه. راغوفير المسؤول ايضا في الشرطة ان القنابل انفجرت بفارق بضع دقائق وان الاولى انفجرت في الساعة 14,00 بالتوقيت المحلي.واضاف quot;تشير المعلومات الاولية الى ان بعض الانفجارات ضعيفةquot;.

وانفجرت احدى القنابل في حي الاعمال في عاصمة ولاية كرناتاكا والبقية في الضاحية الجنوبية للمدينة المختلطة التي تعد ستة ملايين نسمة.

ونقلت وكالة الانباء الهندية عن وزير الداخلية الهندي شيفراج باتيل قوله ان quot;مثل هذه الاحداث لن تمنع الحكومة من مواصلة سياستها الحازمة ازاء العناصر المعاديةquot;.

وبعد الانفجارات اغلق عدة شركات هندية واجنبية للتكنولوجيا الحديثة في بنغالور ابوابها وطلبت من موظفيها العودة الى منازلهم، على ما افاد ممثل تلك الشركات لفرانس برس.

وعادة ما تكون بنغالور في منأى عن عمليات الناشطين الذين يستهدفون مناطق اخرى من البلاد. ويعود اخر هجوم على المدينة الى كانون الاول/ديسمبر 2005 حين اسفر عن سقوط قتيل واربعة جرحى.

وافادت مصادر استخباراتية انه من السابق لاوانه تحديد مصدر هذه الهجمات المنسقة.

واعلن مسؤول في مكتب الاستخبارات الفدرالي لفرانس برس quot;اننا ندرس كيفية وقوع الانفجارات ونحاول ان نفهم من الذي نظمها ولماذا؟ ونامل ان نصل الى نتيجة سريعاquot;.