الزعيم الذي قتلته الحروب ودفنته التحقيقات
القدس: اعلنت رئاسة الحكومة الاسرائيلية الجمعة ان مدير مكتب رئيس الوزراء ايهود اولمرت الذي يشتبه بتورطه في قضيتي فساد واحتيال، قدم استقالته.

وكان اولمرت الذي اعلن الاربعاء انه سيتخلى عن مهامه الشهر المقبل، كلف يورام توربوفيتز منذ سنتين بسلسلة مهمات دبلوماسية ترتدي اهمية كبرى.

لكن بيان رئاسة الحكومة اوضح ان توربوفيتز سيواصل العمل كمستشار دبلوماسي لرئيس الحكومة، وبصفته هذه مكلف المفاوضات غير المباشرة مع سوريا.

وكان توربوفيتز توجه الاربعاءالى تركيا لجولة رابعة من المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا برعاية انقرة.

وقرر الجانبان في ختام هذه الجولة مواصلة مناقشاتهما مع ان اولمرت لا يملك هامش مناورة واسعا بما انه ليس قادرا على اتخاذ قرارات حاسمة.

الشرطة تستجوب اولمرت مجددا

هذا واعلن مصدر في الشرطة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء ايهود اولمرت الذي يشتبه بتورطه في قضية فساد واحتيال سيستجوب مجددا اليوم الجمعة من قبل الشرطة.

وسيبدأ الاستجواب عند الساعة العاشرة (7,00 ت غ) في مقر رئيس الحكومة في القدس. ويفترض ان تستمر الجلسة ساعتين.

ويشتبه في ان اولمرت تلقى مبالغ كبيرة من المال من رجل الاعمال الاميركي اليهودي موريس تالانسكي عندما كان رئيسا لبلدية القدس بين 1993 و2003 ثم وزيرا للتجارة والصناعة حتى كانون الثاني/يناير 2006.

كما يشبه في انه قدم فواتير عدة لرحلات في الخارج الى عدة مؤسسات خاصة وعامة.

وهي رابع جلسة استجواب خلال بضعة اشهر لرئيس الحكومة الذي اعلن الاربعاء انه سيتخلى عن مهامه في ايلول/سبتمبر المقبل بعد انتخاب رئيس جديد لحزبه كاديما.