أشرف أبوجلالة من القاهرة: quot;هاري .. مطلوب حيا أو ميتاquot; .. هذا ليس اسم فيلم سينمائي جديد، وليس براوية بوليسية من تأليف أحد كبار كتاب هوليود ، إنما تسريب استخباراتي شديد الخصوصية كشف عنه مجموعة من المخبرين السريين البريطانيين لمسئولي قسم الصفوة الملكية والحماية الدبلوماسية التابع لشرطة اسكتدلانديارد ويتعلق بحقيقة استهداف الأمير هاري نجل ولي العهد الأمير تشارلز من قبل احدي الخلايا التابعة لتنظيم القاعدة.

حيث قالت صحيفة quot;نيوز أف ذا ورلد quot; الإنكليزية، التي كان لها السبق في الكشف عن تفاصيل الموضوع، أن الحرس الشخصي لهاري سيرفع درجه تأهبه الأمني لنفس الحد المعمول به من جانب الحرس الشخصي الخاص بالملكة إليزابيث، من أجل حماية هاري بشتى السبل. وأضافت الصحيفة أن حرس هاري الشخصي المسلح استجاب علي وجه السرعة لهذا التهديد وبالفعل قام برفع درجه تأهبه الأمني لأعلي مستوياتها علي الإطلاق .

وتأكيداً علي حقيقة أخذ التهديدات بمحمل الجد، يقوم الآن طاقم الحماية الشخصي لهاري والمكون من أربعة أفراد بفحص وتفتيش كافة الأماكن التي يتجه إليها هاري مسبقا، سواء كانت تلك الأماكن عامة أو خاصة، فضلا عن أنهم يرافقونه كظله في كل مكان يذهب إليه. وفي سبيل التصدي لتلك التهديدات يقوم الآن طاقم الحراسة بالتعاون مع مخابرات الجيش البريطاني وفرقة هاري التي يخدم بها في الجيش. وبالنسبة لطبيعة الحياة الشخصية لهاري فلا يزال يرافقه إلي الآن مجموعة من ضباط شرطة اسكتلند يارد خلال أوقات النهار.

وقد كشف مصدر أمني للصحيفة عن أن كشفا استخباراتيا كان يستهدف ويهدد حياة الأمير هاري علي مدار الأسبوعين الماضين. وأضاف هذا المصدر :quot; بالطبع يتم التعامل بكل جدية مع التهديدات الخاصة بالأمير هاري باعتباره ضابطا في الجيش البريطاني ويخدم في أفغانستان . وبالتأكيد يتم أخذ كافة الإحتياطات الاحترازية المسبقةquot;.

جدير بالذكر أن هاري قد سبق وان اعترف بأنه لا يعتزم تقنين حياته الشخصية، إلا إذا اقتضي الأمر ذلك. كما سبق وأن تعرض هاري وويليام للكثير من الانتقادات نظراً لكثرة ترددهم علي الملاهي الليلية كهذين الذين يفضلان الذهاب اليهما في لندن وهما quot; بوجيس quot; و quot;ماهيكيquot;.
ومن المعروف أن الأمير هاري قتل ما يزيد عن 30 من أفراد العدو خلال جولته الأفغانية علي خط المواجهة، وذلك عن طريق إعطاء تعليماته بشن ثلاث هجمات جوية علي متمردي حركة طالبان. كما تم الكشف عن أن هاري قد استقل أحد المركبات المسلحة لإطلاق النيران علي المتمردين الذين سبق لهم وأن هاجموا القاعدة التي يقيم بها، وقد تحول الأمير هاري لهدف بالنسبة للجماعات الإرهابية منذ أن أصبحت مشاركاته في الجيش أمراً علنياًً.

وتدليلا ًعلي ذلك، نشرت مواقع إلكترونية علي شبكة الانترنت تابعة للشيخ المنفي عمر بكري تهديدات ضد الأمير هاري، وجاء في احدي الرسائل التي نشرتها المواقع quot;يارب اعطه ما يستحق مثل رفقائه من الغزاة الصليبيينquot; .

وبرغم كل هذه الأجواء المشحونة بالعداوة ضد هاري إلا أنه غير منشغل بذلك حيث يقضي إجازة الآن مع صدقته تشيلسي ديفي ، 22 عام ، في إفريقيا . وقد أثارت تلك التهديدات التي طالت هاري خلال الفترة الماضية الشكوك حول مستقبل ديفي الأمني هي الأخرى. كما تنطبق نفس الشكوك علي صديقة الأمير ويليام هي الأخرى quot; كيت ميديلتونquot; ، التي يقال عنها أنها وريثة العرش الملكى المقبلة. وبحسب مصدر أمني فان أحد أفراد اسكتلاند يارد يرافق ميديلتون عند خروجها مع ويليام من أجل إعطائها انطباع دائم بالأمان علي أمل أن ٌتكتمل تلك الخطبةquot;.