الكويت: التهديد الايراني باغلاق هرمز عقاب لدول التعاون
باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء ان طهران quot;لم تقدم الرد المنتظرquot; على مقترحات الدول الست التي تشارك في المفاوضات حول برنامجها النووي.

ومن المقرر اجراء مباحثات هاتفية بين الولايات المتحدة وبريطانيا والصين فرنسا، والمانيا وروسيا عند الساعة 11,15 تغ حول رد ايران الخطي الاخير على عرض الحوافز الاقتصادية والتقنية.

واصدرت واشنطن وباريس ولندن تهديدات مبطنة بفرض عقوبات جديدة على ايران التي يشتبه في سعيها الى امتلاك سلاح نووي.

وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال ان quot;الوثيقة الاجرائية البحت التي اطلعنا عليها لا تقدم الرد المنتظر منذ اجتماع 19 تموز/يوليو في جنيفquot;، في اشارة الى رسالة طهران التي ارسلت الثلاثاء في اجتماع ممثلي الدول الست مع المفاوض الايراني سعيد جليلي.

واضاف ان مهلة الاسبوعين المحددة في اللقاء السابق quot;انتهت قبل اربعة ايام وناسف الا يقدم لقاء جليلي و(الممثل الاعلى للسيسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير) سولانا (الاثنين) ولا تلك الوثيقة، الرد المنتظرquot;.

الى ذلك اعلنت مؤسسة الطاقة الذرية الايرانية ان مساعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية اولي هاينونن سيزور ايران غدا لبحث القضايا المتعلقة بالملف النووي. وذكر بيان لمؤسسة الطالقة الذرية الايرانية ان زيارة هاينونن ستستغرق يومين وسيبحث خلالها التعاون القائم بين ايران والوكالة الدولية وتطورات الملف النووي. ويرافق هاينونن في هذه الزيارة المسؤول الاقليمي لقسم الضمانات هرمن ناكارتس.