إسلام آباد:
أعرب مجلس الشيوخ الباكستاني عن أسفه الشديد إزاء الإتهامات التي وجهها الرئيس الأفغاني حامد كرزاي ضد باكستان والأجهزة الأمنية الباكستانية. وذكرت صحيفة /خبرين/ الباكستانية الصادرة صباح اليوم الخميس أن مجلس الشيوخ أعرب في جلسته التي عقدها أمس بالإجماع عن الأسف الشديد إزاء الاتهامات الأفغانية المستمرة ضد باكستان ووضع مسئولية التوتر داخل أفغانستان على عاتقي وكالات الاستخبارات الباكستانية.

وأضافت إن مجلس الشيوخ أصدر قراراً بالإجماع في هذا الشأن للإعراب عن الأسف ضد تآمر الحكومة الأفغانية في ربط اسم باكستان مع أعمال العنف التي تشدها أفغانستان وخاصة إثارة اتهام تورط جهاز الاستخبارات العسكري الباكستاني في الهجوم الانتحاري الذي تعرضت له السفارة الهندية بالعاصمة الأفغانية كابول الشهر الماضي.

ولفتت الصحفية إلى أن قرار مجلس الشيوخ الباكستاني جدد إدانة باكستان للهجوم على السفارة الهندية في كابول ووصفه عملاً إرهابياً جباناً، رافضاً الاتهامات التي تقوم على غير دليل ضد باكستان. وأعاد القرار التأكيد على إصرار باكستان على تعزيز علاقات الأخوة التي تربط بين الشعبين في باكستان وأفغانستان والتنديد بكافة أشكال التطرف والإرهاب.