لندن: تتحدث صحيفة التايمز البريطانية عن المتابعات الصحفية لسائق بن لادن الذي يحاكم في الولايات المتحدة، حيث تابعت الموضوع تحت عنوان: سالم حمدان سائق بن لادن قد يبقى في الحبس مدى الحياة. وتقول الصحيفة البريطانية ان المحكمة العسكرية الاميركية امرت بالافراج عن السائق مع نهاية هذا العام، لكن وزارة الدفاع الاميركية قالت انه قد يبقى في السجن لفترة غير محددة، وتنقل الصحيفة عن القاضي الذي ينظر في قضية سالم قوله ان القرار الاخير سيكون بيد الله.

وكان ستة قضاة عسكريين قد اصدروا حكما على سالم حمدان بالسجن لمدة 66 شهرا الخميس بتهم مساندة الارهاب، لكنهم برأوه من التآمر لتنفيذ هجمات لتنظيم القاعدة على الولايات المتحدة.

الا ان البنتاغون، مغضبا العديد من جماعات حقوق الانسان، اكد على انه بمقدوره الابقاء على حمدان وراء قضبان السجن تحت بند quot;المقاتلين الاعداءquot; حتى بعد انقضاء محكومياتهم، وهو موقف تتعرض بسببه الوزارة الى ضغوط للتخلي عنه.

وقال بن فيزنر المحامي الموكل من اتحاد جماعات الحقوق المدنية الاميركية انه لا يوجد اي مكان في نظام العدالة الاميركي يسمح باحتجاز شخص بعد انقضاء محكوميته quot;وهذا الامر ليس عدالة بل هو وهم للعدالةquot;.